وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، أن التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا تضيف المزيد من التحديات المعقدة التي تواجهها الحكومة اليمنية جراء انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية والحرب التي اشعلتها والأزمات الاقتصادية والإنسانية التي خلفتها.
الصين: ندعم بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه المشروعة
أكدت الصين دعمها بحزم قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة ..داعية إلى عقد مؤتمر دولي لتحقيق السلام.
بنك إنجلترا يثبت معدل الفائدة عند 5 بالمائة
اعلن بنك إنجلترا المركزي، اليوم الخميس، تثبيت معدل الفائدة عند نسبة 5 بالمائة وذلك بعد شهر واحد من خفضها لأول مرة منذ مارس من العام 2020.
دوري أبطال أوروبا: فوز سان جيرمان ودورتموند وتعادل مانشستر ستي وإنتر ميلان
حققت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وسيلتك الاسكتلندي الفوز في بداية المشوار بمسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، فيما اكتفى فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي في مواجهتهما معا، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأمين العام لـ(أوابك): قطاعي النفط والغاز جزء لا يتجزأ من عملية إيجاد حلول ممكنة لقضايا البيئة وتغير المناخ
[12/05/2024 10:49]
الكويت - سبأنت
أكد الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال اللوغاني، أن قطاعي النفط والغاز جزء لا يتجزأ من عملية إيجاد حلول ممكنة وواقعية لقضايا البيئة وتغير المناخ.

وقال اللوغاني غي تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش عقد (أوابك) بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) ورشة عمل تدريبية حول مفاوضات تغير المناخ لبعض أعضاء السلك الدبلوماسي في وزارة الخارجية الكويتية " ان (اوبك) مستمرة في بذل الجهود مع دولها الأعضاء والدول العربية الأخرى والمنظمات العربية والإقليمية والدولية في سبيل توحيد الرؤى والتوجهات حيال قضايا البيئة وتغير المناخ".

وأضاف "مطلوب منا اليوم كدول منتجة ومصدرة ومستهلكة للنفط والغاز أن تكون لدينا رؤية موحدة على المستوى العربي ومع أصحاب المصلحة حيال ما يثار من مناقشات وما يطرح من قضايا قد تكون لها انعكاسات سلبية على دولنا التي تعتمد في الوقت الحاضر على النفط والغاز كمصادر رئيسية للدخل".

واكد اللوغاني، أهمية التركيز على نهج شامل يناسب جميع الشعوب ويقوم على استخدام جميع أنواع الطاقة ويشجع جميع أنواع التكنولوجيا..مشيراً الى ان المفاوضات الدائرة حول قضايا تغير المناخ جعل لها منبرا عالميا يعقد بشكل سنوي وهو مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ أو ما يعرف بـ (كوب).

وبين اللوغاني أن مؤتمرات الأطراف تعتبر محطة حاسمة من أجل توحيد جهود العالم حول العمل المناخي الفعال وإحراز تقدم ملموس بشأن العمل المناخي العالمي وإعطاء دفعة كبيرة للجهود الدولية الساعية إلى تنفيذ التعهدات والالتزامات الخاصة بمواجهة التغيرات المناخية..لافتاً الى ان المسيرة الدولية لمفاوضات مكافحة التغير المناخي انطلقت خلال قمة الأرض التي عقدت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 1992 وتشكلت عقبها الهيئة الرسمية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

ونوه اللوغاني، أن قمة (كوب 28) الأخيرة التي عقدت في مدينة دبي الإماراتية نوفمبر الماضي تعتبر الرابعة عربيا في تاريخ قمم المناخ العالمية الممتدة منذ عام 1995 لافتا إلى استضافة دولة قطر لمؤتمر (كوب 18) عام 2012 والمملكة المغربية (كوب 22) عام 2016 وجمهورية مصر العربية قمة (كوب 27) عام 2022.


مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
بنك إنجلترا يثبت معدل الفائدة عند 5 بالمائة
بورصة عمان تغلق على انخفاض
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 38.48 نقطة
الاسهم الاوروبية ترتفع بعد خفض الفائدة الامريكية
النفط يرتفع في التعاملات المبكرة بعد خفض أسعار الفائدة
مجلس النواب الأمريكي يفشل في تمرير خطة تمويل لتجنب اغلاق حكومي
الذهب يحافظ على مكاسبه بعد خفض أسعار الفائدة الامريكية
البنوك الصينية تسجل عجزاً في صافي تسويات النقد الأجنبي
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 35.28 عند مستوى 11920.94 نقطة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا