العرادة يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي والحفاظ على أمن واستقرار الوطن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة على أهمية تعزيز التماسك والتلاحم الاجتماعي، والتعاون والصمود في وجه التحديات، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وحماية المكتسبات.
رئيس الوزراء الجزائري يدعو الناخبين إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية
دعا رئيس الوزراء الجزائري نذير العرباوي، الناخبين الى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها ثلاثة مرشحين بينهم الرئيس الحالي عبدالمجيد تبون.
"ستاندرد اند بورز" ترفع التصنيف الائتماني للأردن الى BB لأول مره منذ 21 عاما
رفعت وكالة ستاندرد اند بورز، التصنيف الائتماني السيادي للمملكة الاردنية الهاشمية طويل الأجل بالعملة المحلية والأجنبية من B+ الى BB- مع نظرة مستقبلية مستقرة.
أوزبكستان تستضيف منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024
تستضيف أوزبكستان، السبت المقبل، منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024، بمشاركة 336 لاعباً يمثلون 24 دولة، بما في ذلك أربع دول تظهر في كأس العالم لكرة الصالات لأول مرة وهي: أفغانستان وفرنسا ونيوزيلندا وطاجيكستان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تؤكد على أهمية انعقاد القمة العربية في البحرين نظراً للظرف الاستثنائي الذى تمر به فلسطين
[11/05/2024 04:52]
المنامة - سبأنت
أكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، أهمية انعقاد القمة العربية بمملكة البحرين نظراً للظرف الاستثنائي الذى تمر به دولة فلسطين.

واشارت ابو غزالة في كلمتها خلال افتتاح اجتماع كبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الدورة العادية الـ 33 المنعقدة في البحرين، الى التطورات غير مسبوقة، واستمراراً للممارسات اللاإنسانية على مدار الساعة في قطاع غزة من آلة الحرب الإسرائيلية - القوة القائمة بالاحتلال، وعجزت العديد من المحاولات لإيقاف هذا النزيف بشكل يسمح بتدارك الآثار الاجتماعية والإنسانية والصحية والاقتصادية الصعبة جداً في القطاع والعديد من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشادت أبو غزالة بالجهود الحثيثة، للعديد من الدول العربية، وكذلك مجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب لتقديم المساعدات الاجتماعية والإنسانية والصحية الطارئة لأهالي قطاع غزة والذين أصبحوا في وضع صعب جداً، يطالبون فيه بأبسط متطلبات الحياة اليومية، وهو الأمر الذي يتطلب مواصلة التدخلات بكافة السبل المتاحة للتخفيف من تلك الأوضاع، وهو الأمر الذي حرصت الأمانة العامة على وضعه في مقدمة جدول أعمال المجلس التحضيري للقمة، من خلال وضع خطة للاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للعدوان الإسرائيلي على دولة فلسطين.

ونوهت السفيرة هيفاء أبو غزالة، إلى أهمية دور القطاع الخاص ومؤسسات وبنوك التنمية الاجتماعية كداعم لتنفيذ السياسات الاجتماعية التنموية الناجعة، وكذلك مقترح لعقد اجتماعي جديد يأخذ في الاعتبار التطورات والتحديات، فضلاً عن عدد من الموضوعات في مجال الصحة ورؤية عربية 2045، وغيرها من الموضوعات الهامة التي في تنفيذها تحقيق نقلة نوعية هامة تنعكس إيجاباً على المواطن العربي, معربةً عن شكرها لمملكة البحرين على جهودها بالتنسيق مع الأمانة العامة للإعداد لأعمال القمة.


رئيس الوزراء الجزائري يدعو الناخبين إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية
منظمة التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل ناشطة أميركية برصاص قوات الاحتلال
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 40,939 شهيدا و94,616 مصابا
زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا
الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق ومحاسبة جنود الاحتلال في مقتل ناشطة أميركية بالضفة
10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة
الجزائريون يتوجهون الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
مصرع شخصين وإصابة 92 آخرين جراء إعصار "ياغي" جنوب الصين
رابطةُ العالم الإسلامي تدين القصف الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب غزة
مقتل متضامنة امريكية برصاص قوات الاحتلال جنوب نابلس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا