العرادة يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي والحفاظ على أمن واستقرار الوطن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة على أهمية تعزيز التماسك والتلاحم الاجتماعي، والتعاون والصمود في وجه التحديات، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وحماية المكتسبات.
رئيس الوزراء الجزائري يدعو الناخبين إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية
دعا رئيس الوزراء الجزائري نذير العرباوي، الناخبين الى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها ثلاثة مرشحين بينهم الرئيس الحالي عبدالمجيد تبون.
"ستاندرد اند بورز" ترفع التصنيف الائتماني للأردن الى BB لأول مره منذ 21 عاما
رفعت وكالة ستاندرد اند بورز، التصنيف الائتماني السيادي للمملكة الاردنية الهاشمية طويل الأجل بالعملة المحلية والأجنبية من B+ الى BB- مع نظرة مستقبلية مستقرة.
أوزبكستان تستضيف منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024
تستضيف أوزبكستان، السبت المقبل، منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024، بمشاركة 336 لاعباً يمثلون 24 دولة، بما في ذلك أربع دول تظهر في كأس العالم لكرة الصالات لأول مرة وهي: أفغانستان وفرنسا ونيوزيلندا وطاجيكستان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
(يونسكو) تعلن منج جائزتها العالمية لحرية الصحافة للصحفيين الفلسطينيين
[03/05/2024 02:38]
باريس - سبأنت
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) منح جائزتها (يونسكو/غييرمو كانو) العالمية لحرية الصحافة إلى الصحفيين الفلسطينيين في غزة الذين يغطون عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من ستة أشهر على القطاع.

وقالت المنظمة في بيان "إن منح الصحفيين الذين يغطون قطاع غزة جائزة يونسكو/غييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة لعام 2024 جاء بناء على توصية هيئة تحكيم دولية مؤلفة من مهنيين عاملين في مجال الإعلام".

وكشفت تقرير للمنظمة، في تقرير جديد بعنوان (الصحافة والكوكب في خطر) بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو من كل عام، أن 70 بالمائة من الصحفيين البيئيين تعرضوا لهجوم بسبب..مشيراً الى استهداف ما لا يقل عن 749 صحفيا ووسائل إعلام إخبارية تغطي قضايا بيئية بالقتل والعنف الجسدي والاحتجاز والاعتقال والمضايقة عبر الإنترنت خلال الفترة من 2009 وحتي 2023م.

ودعت المنظمة إلى دعم أقوى للصحفيين البيئيين وإدارة أفضل للمنصات الرقمية لافتة إلى ان 70 بالمائة من بين أكثر من 900 صحفي بيئي من 129 دولة أفادوا بأنهم تعرضوا لهجمات أو تهديدات أو ضغوط مرتبطة بتقاريرهم وأنه من بين هؤلاء تعرض اثنان من كل خمسة لاحقا للعنف الجسدي.



رئيس الوزراء الجزائري يدعو الناخبين إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية
منظمة التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل ناشطة أميركية برصاص قوات الاحتلال
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 40,939 شهيدا و94,616 مصابا
زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا
الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق ومحاسبة جنود الاحتلال في مقتل ناشطة أميركية بالضفة
10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة
الجزائريون يتوجهون الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
مصرع شخصين وإصابة 92 آخرين جراء إعصار "ياغي" جنوب الصين
رابطةُ العالم الإسلامي تدين القصف الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب غزة
مقتل متضامنة امريكية برصاص قوات الاحتلال جنوب نابلس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا