قرار من البنك المركزي في عدن بإيقاف التعامل مع عدد من البنوك والمصارف
أصدر محافظ البنك المركزي اليمني، اليوم الخميس، القرار رقم 20 لسنة 2024، بشأن إيقاف التعامل مع عدد من البنوك والمصارف، لفشلها في الإلتزام بأحكام القانون وتعليمات البنك وعدم الإمتثال لمتطلبات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وإستمرارها في التعامل مع جماعة مصنفة إرهابياً، وتنفيذ تعليماتها بالمخالفة لقواعد العمل المصرفي وأحكام القانون وتعليمات البنك المركزي.
الجامعة العربية تدعو الصين لدور أكبر في تعزيز الإجماع الدولي لإنشاء الدولة الفلسطينية
ثمنت جامعة الدول العربية، دور الصين ودعمها الثابت للقضية العادلة للشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة..معربة عن تطلعها إلى دور صيني أكبر، بالأخص كونها عضواً دائماً في مجلس الأمن، من أجل تعزيز الإجماع الدولي حول حل الدولتين وتحويله إلى واقع عبر مسار موثوق لا رجعة عنه لإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
البترول الكويتية تؤكد التزامها بتوفير إمدادات آمنة ومشتقات صديقة للبيئة للأسواق العالمية
أكدت مؤسسة البترول الكويتية، التزام المؤسسة الراسخ في توفيرها لزبائنها في الأسواق العالمية إمدادات آمنة من النفط الخام ومشتقات نفطية صديقة للبيئة.
النصر يواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
يلتقي فريقا النصر والهلال، في كأس خادم الحرمين الشريفين، غدا الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة في نهائي البطولة، في آخر مباريات الموسم الكروي السعودي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
[24/04/2024 02:37]
عدن - سبأنت
بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النقل.

واشاد وزير النقل، بخطوة افتتاح القنصلية الصينية بالعاصمة المؤقتة عدن لتسهيل تقديم المعاملات للمواطنين وتحفيز بقية السفارات والقنصليات لفتح مقراتها بعدن..مشيراً إلى ماقدمته جمهورية الصين الصديقة من دعم اقتصادي وتنموي في مجال الطرقات والصحة ومواقفها ومشاركتها السياسية والدبلوماسية في مبادرات وقف الحرب وإحلال السلام.

ودعا الوزير حُميد، جمهورية الصين إلى الشراكة والتعاون الإستراتيجي من خلال الاستثمارات الحقيقية في عدة مجالات هامة وحيوية مثل المشروعات في قطاعات النقل وخاصة الموانئ والنقل البحري، وإقامة مشاريع متنوعة على الشريط الساحلي الممتد على طول 2500 كيلومتر في ظل الموقع الجيو استراتيجي لليمن الذي يربط بين اسيا وأوروبا وأفريقيا من خلال البحر الأحمر والبحر العربي ومضيق باب المندب وخليج عدن، وتشجيع فتح الخطوط الملاحية التجارية الصينية بين موانئ الصين والموانئ اليمنية في المناطق المحررة بالمكلا وعدن.

وأكد وزير النقل، أن الحكومة اليمنية تتطلع إلى تعميق الشراكة والتعاون مع جمهورية الصين من خلال الإستثمار في المشاريع الكبيرة التى تتسق مع مكانة وقدرات الصين الإقتصادية.. مؤكداً بنفس الوقت تقديم الحكومة كافة التسهيلات والامتيازات لتلك الاستثمارات.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الصينية، ان اليمن شريك أساسي للجمهورية الصينية في عدة مجالات.. منوهاً إلى أهمية تكثيف الجهود لتطوير علاقات التعاون والصداقة وتشجيع الإستثمار والاستفادة من الفرص الاقتصادية في اليمن.


قرار من البنك المركزي في عدن بإيقاف التعامل مع عدد من البنوك والمصارف
وزير المالية يعلن إنجاز 50 بالمائة من مراجعة كشوفات معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم
الارياني يبحث مع نظيره السعودي اليات تعزيز العمل الاعلامي المشترك
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني الكرواتي
عضو مجلس القيادة طارق صالح يشهد العرس الجماعي لـ 44 عريساً وعروس بالمخا
اليمن تشارك في فعاليات "طرابلس" عاصمة الشباب العربي 2024
الجوازات توجه فروعها بتسهيل معاملات الحجاج في المنافذ
وزير الداخلية يشيد بالإنجازات الأمنية في محافظة أبين
اختتام دورة تدريبية تأهيلية في العلاج الطبيعي للمعاقين بشبوة
الماس يطلع على سير تنفيذ مشروع صيانة طريق السفينة - الكثيري في عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا