رئيس الوزراء: الشاعر المحضار فارس الكلمة ومبدعها الأول
وصف رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الشاعر المرحوم حسين أبوبكر المحضار، بفارس الكلمة المغناة ومبدعها الأول الذي شدا بكلماته الرقيقة وألحانه العذبة كبار الفنانين في اليمن والجزيرة والخليج.. مؤكداً ان عطاءاته الثقافية والأدبية السخية، موضع فخر لحضرموت واليمن بشكل عام، حيث تجوب قصائده الشعرية والغنائية آفاق الشهرة.
اسبانيا وايرلندا تبحثان خطة مشتركة للاعتراف بدولة فلسطين
يبحث رئيس الوزراء الأيرلندي سيمون هاريس، مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، خطتهما المشتركة للاعتراف بدولة فلسطين، وذلك خلال لقائهما في دبلن اليوم الجمعة.
٥٣ مليار دولار قيمة صادرات الصين من الاحذية
أشارت بيانات منصة Comtrade الأممية إلى أن الصين وفيتنام وإيطاليا احتلت المراكز الثلاثة الأولى عالميا بين مصدري الأحذية العام الماضي.
الهلال يتوج بكأس السوبر السعودي بعد فوزه على الاتحاد برباعية
توج فريق الهلال بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024 لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يترأس اجتماعاً موسعاً لقيادات ومسؤولي القطاع الصحي بتعز
[02/04/2024 05:49]
تعز - سبأنت
ترأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ تعز نبيل شمسان، اليوم، اجتماعاً موسعاً لقيادات ومسؤولي القطاع الصحي، لمناقشة تقارير الاداء والاحتياجات والتحديات والمعالجات والخطط المستقبلية لتطوير الخدمات الطبية بالمحافظة .

واكد الوزير بحيبح في الاجتماع الذي حضره، عدد من وكلاء الوزارة والمحافظة، أن الهدف من زيارته الميدانية لمحافظة تعز هو لتقييم اداء القطاع الصحي عن قرب، والاطلاع على سير العمل في المستشفيات، ومستوى تقديم الخدمات الطبية في المحافظة ذات الكثافة السكانية الكبيرة والتي تحتاج الى إمكانيات كبيرة خصوصاً في ظل استهداف المليشيات بشكل ممنهج للبنية التحتية للمنظومة الصحية، ونزوح الكوادر وضعف الموازنات، وأهمية تعاون الحكومة والوزارة والسلطة المحلية والتنسيق مع القطاع الخاص والمنظمات والبرامج الدولية لتوفير الاحتياجات الملحة من الاجهزة والمعدات والمستلزمات لتحسين واقع القطاع الصحي وأداء المستشفيات والمراكز الصحية.

ووجه الوزير بحيبح، قيادة مكتب الصحة بالمحافظة بإعداد مصفوفة كاملة بالاحتياجات الملحة في الجوانب المالية والادارية والاجهزة والمعدات والمستلزمات والكوادر الطبية وفق المؤشرات والاولويات، ومواجهة الاوبئة وضبط أداء المستشفيات وممارسة المهنة بما يضمن تحسين مستوى الخدمات الطبية وفق معايير الجودة لما فيه خدمة المواطنين.

من جانبه، اكد المحافظ نبيل شمسان، ان زيارة وزير الصحة للمحافظة تشكل أهمية كبيرة وتؤكد حرص الحكومة والوزارة على مناقشة الاوضاع عن قرب، والاطلاع على سير العمل للمنظومة الصحية..مشيراً الى أن الزيارة ستسهم بدرجة كبيرة في حل كثير من الاشكالات والتحديات والمعالجات للنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة.

من جهته، استعرض وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة ايلان عبده الحق ، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن الصبري، تقريراً مفصلاً عن الوضع الصحي، والاحتياجات الملحة والتي من أبرزها زيادة الموازنات التشغيلية، وإنشاء مراكز طبية متخصصة، ومواجهة انتشار الاوبئة، والتموين العلاجي والتدريب والتأهيل للكادر الطبي، بالاضافة الى تقارير لمدراء المستشفى العسكري الدكتور محمد الثوابي، ومركز الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي الدكتور منصور الوازعي، والمختبر المركزي الدكتور أحمد منصور.

كما اطلع وزير الصحة، عقب زيارته لهيئة مستشفى الثورة العام، ومستشفيات الجمهوري و العسكري و المظفر والتعاون واليمنى السويدي للامومة والطفولة، ومركز الأمل لعلاج الاورام والسرطان، على سير العمل وطبيعة الاحتياجات الملحة..مشيدا بما لمسه من بوادر ايجابية في أداء القطاع الصحي في ظل استمرار الحرب والحصار والمعاناة التي تعيشها المحافظة .


رئيس الوزراء: الشاعر المحضار فارس الكلمة ومبدعها الأول
رئيس الوزراء يزور مديرية الشحر للاطمئنان على أحوال المواطنين وسير العمل الخدمي والتنموي
رئيس عمليات المنطقة الثالثة يتفقد الأبطال في قطاعي الرصيد والردهه جنوبي مأرب
رئيس الوزراء يواصل زياراته العيدية لعدد من رموز واعلام حضرموت
إنطلاق فعاليات مهرجان (عيدنا خوخة)
رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى يتفقد أبطال الجيش بعدد من المواقع
قائد المنطقة العسكرية السابعة يتفقد المقاتلين الأبطال بالجبهة الغربية لمحافظة مارب
رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين بجامع ذهبان في غيل باوزير
رئيس الوزراء يعبر عن الاعتزاز بما تمثله حضرموت من صوت وازن في المشروع الوطني
حافة السويري للألعاب الشعبية تستعد لاقامة أنشطة وفعاليات احتفاء بمطلعها السنوي الـ30
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا