"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 797 لغمًا خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً في مختلف المحافظات.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة
رفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة بزيادة عن توقعاتها السابقة في فبراير البالغة 2.9 بالمائة.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة
[26/03/2024 09:15]
عدن - سبأنت :
أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الدور المعول على الشباب في إسناد جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة، واستكمال معركة استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

جاء ذلك في كلمة وجهها رئيس الوزراء وزير الخارجية، للمشاركين في الأمسية الشبابية لمناقشة قضايا الشباب وادوارهم، والتي اقامتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للشباب المقرر عقده بمحافظة تعز في شهر مايو القادم.

وأشاد الدكتور احمد عوض بن مبارك، بالدور المحوري لتعز في المعركة الوطنية، والتضحيات الجسيمة التي قدمها أبناؤها وفي المقدمة الشباب والنساء، في هزيمة المشروع الحوثي الكهنوتي، وما تعرض له سكانها من قصف وقنص وتشريد وتجويع وحصار خانق من قبل هذه المليشيات الإرهابية.. مؤكدا اهتمام الحكومة وبتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي، بمحافظة تعز التي تمثل مخزون العلم والكفاءة والقدرات للدولة، وتقديرا لدورها كمنارة للنضال الوطني والجمهوري عبر التاريخ ورافعة هامة للمشروع الوطني بفضل تضحيات ووعي أبنائها.

وبارك رئيس الوزراء وزير الخارجية، الرؤية الطموحة للمؤتمر الأول للشباب وتمنياته له بالخروج بتوصيات وخارطة عمل تساعد الحكومة في دعم تمكين هذه الشريحة الهامة وتعزيز دورها في الحياة العامة وصناعة القرار.. موجها السلطة المحلية بمحافظة تعز باستيعاب روئ الشباب وإشراكهم واستثمار طاقاتهم في إحداث التغيير المنشود.

من جانبه عبر محافظ تعز نبيل شمسان عن سعادته بمشاركة دولة رئيس الوزراء وحرصه من البدايات الاولى على رعاية مؤتمر الشباب الذي سيكون مؤتمر لكل شباب الوطن لما يمثله من أهمية كبيرة لمناقشة قضايا الشباب والتحديات التي تواجهها.. متطرقا الى عدد من القضايا التي ينبغي الاهتمام بها ضمن أجندة مؤتمر الشباب، واهتمام السلطة المحلية ودعمها الكامل لانعقاد المؤتمر.

والقيت في الأمسية، كلمة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للشباب، تطرقت الى اهداف ومحاور المؤتمر، لتعزيز دور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهوض بواقع مجتمعهم.. واستعرضت الترتيبات المستمرة والجهود الحثيثة على طريق انعقاد المؤتمر، ودور الشباب في محافظة تعز في قيادة البداية الحقيقية لمشروع الجمهورية في مواجهة الامامة الجديدة والقديمة.


"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
وزارة الشباب تبحث تعزيز التعاون مع المعهد الأمريكي وتكرم الخليفي
السفير شجاع الدين يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط بالخارجية النمساوية
وزير العدل يبحث التعاون مع فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
وزير المالية يبحث مع السفير الأمريكي التحديات الاقتصادية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا