رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باجيل والاحمر يشاركان في اجتماع اللجنتين الدائمتين للسلم والأمن الدوليين والديمقراطية وحقوق الانسان
[25/03/2024 06:22]
جنيف - سبأنت
شارك عضو مجلس النواب، ناصر باجيل، اليوم، الاثنين، في أعمال اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين، وذلك في إطار مشاركة الوفد البرلماني في اجتماع المجلس الحاكم والجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد بمدينة جنيف السويسرية.

وناقشت اللجنة، مواجهة الآثار الاجتماعية والإنسانية، وانظمة الأسلحة الذاتية التشغيل والذكاء الاصطناعي.

واكدت اللجنة، أن عملية صنع القرار البشري والمراقبة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار كافة التبعات الأخلاقية والقانونية والإنسانية والأمنية..مشيرة الى أن لدى أنظمة الأسلحة الفتاكة ذاتية التشغيل القدرة على أن تصبح أسلحة دمار شامل في المستقبل لأنها تجمع بين خاصتين تنفرد بهما هذه الأسلحة واللذان يتمثلان بالضرر الجماعي وإعدام السيطرة البشرية، وبالتالي تصبح بالغ القلق من إمكانية استخدامها نظم الأسلحة الفتاكة الذاتية التشغيل من قبل الجماعات المسلحة..مشددة على أهمية الإشراف على الذكاء الاصطناعي.

كما شارك عضو مجلس النواب حميد الأحمر، في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الانسان في الاتحاد البرلماني الدولي ممثلا للمجموعة العربية لمناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي على الديمقراطية وحقوق الانسان وسيادة القانون، وكذا أوضاع الديمقراطية وحقوق الانسان في مناطق العالم المختلفة.

وخلال المشاركة، أدان البرلماني حميد الأحمر، كافة الانتهاكات الإجرامية الواسعة التي ترتكبها مليشيات الحوثي الارهابية منذ انقلابها، وأخرها جريمة تفجير للمنازل على رؤوس ساكنيها في مدينة رداع محافظة البيضاء والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى..مشيراً إلى الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها أبناء الشعب اليمني نتيجة ما تمارسه المليشيات الإرهابية التي جبلت على القتل والنهب و مصادرة كافة حقوق الإنسان.

كما أستعرض الأحمر، الجرائم الصهيونية المنتهكة لحقوق الانسان وضد الديمقراطية في فلسطين المحتلة وكذا القتل والتدمير الغير مسبوق والمستمر منذ اكثر من خمسة اشهر على قطاع غزة .. مشيراً إلى استشهاد نائب رئيس المجلس التشريعي الدكتور احمد بحر والنائب خميس النجار وافراد أسرته والنائبة جميلة الشنطي رحمهم الله بالاضافة الى اعتقال رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك وعدد من النواب واقتحام القوات الصهيونية المعتدية لمبنى المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
إجتماع في أبين يناقش الحلول اللازمة لمواجهة تدفق السيول
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
السفير باحميد يستعرض مع مجموعة الصداقة البرلمانية الماليزية تطورات الأوضاع في اليمن
اليمن تشارك في الاجتماع السابع للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي بالدوحة
محافظ تعز يبحث مع مدير الاوتشا توسيع التدخلات الانسانية في المحافظة
تسليم عفود 20 وحدة سكنية للنازحين بتعز
الإرياني يزور مستشفى الأمير محمد بن سلمان بعدن ويشيد بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
تشييع جثمان المناضل الوطني احمد مساعد حسين إلى مثواه الأخير في شبوة
وزير التخطيط يشارك باجتماع الطاولة المستديرة للبنك الاسلامي لتنمية بالرياض
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا