رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع بتعز يناقش رفض الميليشيات فتح الطرقات الرئيسية
[10/03/2024 03:14]

تعز - سبأنت :
ناقش إجتماع عقد اليوم بمحافظة تعز، برئاسة محافظ المحافظة نبيل شمسان رفض ميليشيا الحوثي الإرهابية فتح الطرقات الرئيسية للمحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم اللواء عبد العزيز المجيدي رئيس أركان المحور وعبد الكريم شيباني رئيس اللجنة الحكومية لمفاوضات فتح الطرق وقيادات وممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية، أكد المحافظ شمسان أن السلطة المحلية وجهت دعوة للحوثيبن بفتح طريق عقبة منيف الحوبان صنعاء لما فيه تسهيل حركة التنقل والسفر وسلاسة دخول السلع والبضائع وتخفيف المعاناة والكلفة الاقتصادية الا أن المليشيات ذهبت لفتح طريق عسكري من الستين الخمسين مدينة النور للهروب من الضغط الدولي والمجتمعي بفك الحصار.

وأشار المحافظ إلى أن الجميع يطالب بفتح الطرق الرئيسية والمتمثلة بطريق عقبة منيف فرزة صنعاء الحوبان و طريق السمن والصابون مفرق شرعب والطريق الثالثة " سوفتيل الاربعين عصيفرة والطريق الرابع " الحوبان مفرق الذكرة الستين الرمدة عصيفرة والاستعداد لاستقبال المواطنين وتسهيل وصولهم وخروجهم من هذه الطرقات واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لتخفيف معاناتهم في حال استجابة جماعة الحوثي لفتح هذه الطرق ولا يمكن القبول بطرق استثنائية لاغراض عسكرية في ظل وجود هذه الطرق الجاهزة والمعبدة.

من جهته تطرق اللواء المجيدي المخاطر الأمنية العسكرية للطريق الذي اعلنت عنه المليشيات والذي يخترق الجبهة العسكرية وتتحكم المليشيات بهذا الطريق بشكل كامل ويخدم تفكيرها بالتوسع ويسهل عليها مهاجمة المواقع العسكرية .

من جانبه استعرض رئيس اللجنة الحكومية لمفاوضات فتح الطرقات محطات الحوار مع المليشيات تحت إشراف الأمم المتحدة منذ 2016م وصولا الى استكهولم والاردن وموافقة المليشيات والتوقبع على فتح الطرقات الرئيسية أو أحدها ولكنها تراجعت ورفضت فتح طرقات تعز على الرغم من فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة لافتا الى إحاطات المبعوث الاممي المتضمنة رفض المليشيات فتح طرقات المحافظة والتعنت لزيادة المعاناة الإنسانية.

وشهد الاجتماع كلمات لقيادات الاحزاب والتنظيمات تضمنت التمسك بمطالب فتح الطرق الرئيسية .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا