رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعدي يناقش مع وكيل الامم المتحدة تداعيات الهجمات الحوثية الارهابية على الملاحة الدولية
[06/03/2024 10:06]
نيويورك ـ سبأنت

ناقش سفير اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي مع وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيثس، الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن، بالإضافة إلى بحث التطورات في البحر الأحمر والتداعيات الخطيرة الناجمة عن الهجمات الحوثية الارهابية على الملاحة الدولية واستهداف السفن التجارية وانعكاساتها على مفاقمة الأزمة الإنسانية وسير العمليات الإنسانية في اليمن.

كما تطرق اللقاء الى الحرب الاقتصادية الممنهجة التي تشنها مليشيات الحوثي الارهابية على الشعب اليمني واستهداف المنشاءات النفطية وحرمان الحكومة اليمنية من الموارد.. داعيا إلى تقديم الدعم الاقتصادي والتنموي للحكومة اليمنية للوفاء بإلتزاماتها ، بما في ذلك تحويل أموال المنظمات الدولية ووكالات الامم المتحدة العاملة في اليمن عبر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، والتأكيد مجددا على اهمية الانتقال من مرحلة الدعم الاغاثي والانساني إلى التركيز على الجانب التنموي والاقتصادي والذي يشكل الطريقة المثلى للتخفيف من المعاناة الإنسانية ودعم جهود الحكومة اليمنية لمواجهة التحديات الراهنة .

وشدد على اهمية خلق آليات فعاله وتقييم عمل الوكالات الإنسانية العاملة في اليمن للتعامل مع الوضع الاقتصادي والإنساني ودعم خطط وبرامج الحكومة اليمنية في المجالات المختلفة .

كما تطرق السفير السعدي الى استهداف المليشيات الحوثية للسفينة روبيمار في البحر الأحمر ، والكارثة البيئية والاقتصادية والإنسانية الوشيكة الناجمة عن غرق هذه السفينة واهمية الاستجابة لطلب الحكومة اليمنية لتفادي حدوث هذه الكارثة واهمية خلق ألية طوارئ دولية للتعامل مع مثل هذه الكوارث .

وناقش اللقاء الفجوة التمويلية وأثرها على توفير الاحتياجات الإنسانية والاستعداد لعقد مؤتمر المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2024 .



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا