رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة الأوضاع العامة والاحتياجات التنموية في عدد من مديريات شبوة
[04/03/2024 01:59]

شبوة - سبأنت :
ناقش محافظ شبوة عوض ابن الوزير، مع قيادات مديريات حبان وعسيلان والطلح و دهر ومرخة السفلى ومرخة العليا، كل على حده مختلف أوضاع تلك المديريات، وسُبل دعمهما والتسريع بعجلة التنمية المحلية فيها، وتحديد أولويات احتياحاتها الفعلية، وكيفية معالجة اشكاليات مشاريعها المتعثرة، وغيرها من القضايا المرتبطة بجوانبها الادارية والامنية.

وخلال اللقاءات التي حضرها أمين عام المجلس المحلي في شبوة عبدربه هشله، ووكيل محافظة شبوة محمد الفاطمي، ومدراء عموم القطاعات الأساسية بالمحافظة، وجه المحافظ بن الوزير، بخصوص مديرية حبان باعتماد مشروع سفلتة وإنارة الشارع العام بالمديرية، وإعادة تأهيل مبنى ثانوية الشبلي، وقيادة امن المديرية، والشروع في تنفيذ مشروعات حواجز الأوديه في كل من واديي حبان والخبر، وتزويد مستشفى المديرية بالطاقة الشمسية، والعمل على تعزيز قدرات شبكات نقل الطاقة في كل من واديي حبان وهدى، وإعادة النظر في رسوم المصانع بالمديرية.

كما شملت توجيهات محافظ شبوة، تكليف مدير عام عسيلان بمراجعة المعالجات المطلوبة لاضرار الحرب بالمديرية، وضرورة العمل على حل اشكالية مولدات محطة كهرباء المديرية، وتركيب محولات الرفع لها وعدادات قراءات الاستهلاك منها، والجلوس مع مكتب الصحة والسكان لمراجعة مرتبات اطباء مستشفى عسيلان، وكذا تكليف مكتب اشغال المحافطة باعادة تاهيل المقطع المتضرر من جسم طريق بيحان عتق والواقع في وادي الحريم بالمديرية، ورفع الدراسات الخاصة باعادة تأهيل مبنى الاحوال المدنية ودار الضيافة فيها.

ووافق المحافظ بن الوزير، على تغطية اعتمادات عدد من المشاريع  المتعثرة في عسيلان من موازنة المديرية للعام الجاري، كما وجه باجراء تقييم لمشروع مياه مديرية الطلح، والذي تستفيد منه حوالي ثلاثة عشر قرية، ووجه أيضا بمنح المديرية الصلاحيات الكاملة في ادارة مناقصات مشاريعها المحلية، ومخاطبة محافظ حضرموت بشأن تزويدها بحصتها المقررة من المشتقات النفطية كونها تقع في نطاق النشاط التجاري لشركة النفط بساحل حضرموت، وكذا وجه بالموافقة على انشاء محطة للغاز المنزلي بالطلح، وأبدى الاستعداد للبحث عن مصادر تمويل كبيرة لاستكمال مشروع طريق بارح الذي يربط الطلح بمديرية جردان.

وأكد الاهتمام باوضاع مديريات مرخة السفلى، ودهر، ومرخة العليا، والعمل على تحقيق مطالب مواطنيها التنموية، وفقا واولويات احتياجاتهم منها وبالذات في مجالات الطرق والمياه والصحة، كما كلف مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بالعمل على حل اشكالية مرتبات تخصص النساء والولادة بالمركز الصحي بمديرية مرخة العليا، واصلاح سيارة الاسعاف التابعة لها.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الوزير الشرجبي يبحث مع (الفاو) التعاون المشترك في قطاعي المياه والبيئة
الشبكة اليمنية للحقوق تدين استهداف المليشيات الحوثية المدنيين في تعز
البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 50 لمنظمة العمل العربية في بغداد
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا