رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يتفقد سير العمل في فرع هيئة الأدوية بمأرب ويطلع على سير التعليم في المعهد الصحي
[02/03/2024 01:37]

مأرب - سبأنت :
تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور، قاسم بحيبح، اليوم، على سير العمل في فرع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بمدينة مأرب.

واستمع الوزير لشرح من رئيس الفرع الدكتور عادل القردعي عن المهام المنجزة وترتيب وضع الفرع والأنشطة التي نفذها والاحتياجات والصعوبات التي تواجه الفرع والحلول المقترحة لمعالجتها .

وأبدى الوزير ارتياحه بما حققه فرع الهيئة خلال الفترة القليلة الماضية .. موجها رئيس فرع الهيئة بالمضي في إنجاز مهامها بإعادة ترتيب وتنظيم القطاع الطبي والدوائي بالمحافظة وتصحيح الاختلالات وتكثيف الجهود لحماية المستهلك من الأدوية المقلدة والمهربة.

كما أطلع الوزير بحيبه يرافقه وكلاء الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور، علي الوليدي، ولقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، ومدير عام مكتب الصحة في مأرب، الدكتور، أحمد العبادي، على سير العملية التعليمية في المعهد العالي للعلوم الصحية وتفقد سير العمل بفرع الهيئة العليا للأدوية.

وطاف الوزير بالقاعات الدراسية لأقسام القبالة والمختبرات والصيدلة، واستمع الى شرح من عميد المعهد الدكتور محمد مفتاح، عن سير العملية التعليمية في المعهد، والرؤى والافكار المتصلة بتطوير المعهد وإدخال عدد من الدبلومات النوعية والتخصصية خلال الأعوام القادمة، وفق دراسات الاحتياج وتطوير وتحديث المناهج بما يلائم التطور التكنولوجي والعلوم الحديثة والاحتياجات المستقبلية، الى جانب التحديات والصعوبات التي تواجه المعهد والانجازات في اعادة تأهيل المبنى الذي تضرر من الحرب ورصف وتشجير ساحة المعهد على نفقة السلطة المحلية.

وأكد الدكتور بحيبح حرص الوزارة على تحقيق التأهيل والتدريب النوعي المستمر للكوادر الصحية .. مشيراً إلى أن الوزارة استكملت اجراءت فتح مساقات وتخصصات جديدة في فروع المعاهد الصحية خلال الفترة المقبلة، تخدم القطاع الصحي وتلبي الاحتياج المجتمعي في تخصصات: التغذية، والتمريض ورعاية الخدج، وتمريض الطوارئ والعناية الحرجة، وترصد الوبائيات والتثقيف الصحي، وتتوجه لإضافة مساقات العلاج الطبيعي وصناعة الأطراف الصناعية و الدعم النفسي.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
الوزير حُميد يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بالهيئة العامة والمؤسسة المحلية للنقل
وزير الدفاع: الكلية الحربية ركيزة أساسية في بناء القوات المسلحة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطّلع على سير العمل بديوان وزارة العدل
تنفيذي مأرب يناقش عدداً من القضايا والمستجدات في الجوانب الخدمية والتنموية
وكيلا وزارة النفط يطلعان على مستوى الانضباط الوظيفي في مصافي عدن
قيادة القوات المشتركة تسيّر رحلة طيران لنقل طلاب سقطرى إلى كلياتهم في المحافظات
تنفيذي أمانة العاصمة يدعو للاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي
80 بالمائة نسبة الانضباط الوظيفي بمحافظة سقطرى
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة اليابانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا