الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين لازال ساريا" .
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في غزة
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة إحاطة بطلب من الجزائر والصين وروسيا، بشأن الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين، لبحث الوضع الإنساني في غزة.
الصين تسجل نمواً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام 2024
سجلت الصين نمواً ثابتاً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، ما يشير إلى توسع مشاركة البلاد في التعاون بالسوق العالمية.
فرنسا تستعد لاستقبال رؤساء الدول والحكومات والملوك في حفل افتتاح أولمبياد باريس
تستعد فرنسا، اليوم الجمعة، لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام اللقاء الحادي عشر لمراكز الأورام بتبني عدد من التوصيات
[01/03/2024 10:34]
عدن - سبأنت
اختتم بالعاصمة المؤقتة عدن، اللقاء الحادي عشر لمراكز الأورام حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظات المحررة، بتبني عدد من التوصيات الهادفة لتعزيز خدماته.

وأوصى اللقاء، بتشكيل لجان من الخبراء والاختصاصيين للعمل على إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة السرطان، وأخرى متخصصه لإقرار الخطط العلاجية للمرضى بالتنسيق مع الأطباء المختصين في مجال الاورام، وتشجيع البحث العلمي والدراسات السريرية في مجال مكافحة السرطان وعلاج الاورام، وتطوير أساليب العلاج، وتطوير قاعدة بيانات حديثة تساعد على اتخاذ القرارات السليمة، وتعزيز التوعية والتثقيف حول أسباب السرطان وطرق الوقاية منه، وتنظيم حملات للتوعية لمختلف المناطق، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للمرضى وأسرهم والعمل على تطوير البنية التحتية لمراكز الأورام.

كما أوصى اللقاء الذي استمر على مدى يومين، بضرورة استكمال اجراءات إقرار صندوق دعم مرضى السرطان، وتعزيز التشريعات والسياسات الصحية الداعمة لمكافحة السرطان، وتحسين الوصول إلى خدمات العلاج والرعاية، وتوفير الأدوية والمعدات الطبية اللازمة، وتأهيل الكوادر وتطوير نظام متكامل لمتابعة وتقييم وتنفيذ الاستراتيجية، والعمل على إيجاد السجل الوطني للحالات السرطانية والاورام وتوحيده.

وأكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، على أهمية العمل الخلاق وفق المتاح في تنفيذ مخرجات اللقاء، فيما حث المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة السرطان الدكتور جمال عبدالحميد، المشاركين إلى السعي الحثيث على إبتكار الاساليب الداعمة لخطط مكافحة السرطان وتنمية المهارات.


الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
السفير الأصبحي يبحث مع وزير الإدماج الاقتصادي المغربي تعزيز التعاون الثنائي
السعيدي يشارك في ورشتي نظام المعلومات الصحية والصحة الرقمية بالاردن
عبور 294 شاحنة منفذ الوديعة تحمل مساعدات اغاثية لعدد من المحافظات
وزارة التعليم العالي تعلن تحويل مستحقات المبتعثين للخارج للربع الثاني للعام 2023
الجمعية اليمنية لرياضات وسباقات الصقور تعلن انضمامها رسمياً للاتحاد الدولي للرياضة
لقاء تشاوري في عدن يناقش خطط قطاع تحفيظ القرآن الكريم
اختتام الورشة الخاصة بالمدربين لتشغيل وحدات الزراعة المائية
مناقشة جهود مشروع مسام لتطهير مديريتي بيحان وعسيلان من الألغام
لقاء في مأرب يناقش مشروع دعم تعليم الأطفال في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا