رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تظاهرة حاشدة في عدن ترفض مبادرة المبعوث الأممي وتؤكد دعمها لشرعية الرئيس هادي
[03/11/2016 10:36]
عدن ـ سبأنت

احتشد عشرات الألاف من سكان العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات لحج وأبين والضالع اليوم في ساحة العروض بعدن ، للتعبير عن رفضهم لمبادرة السلام الأخيرة التي تقدم بها ولد الشيخ كونها تشرعن لانقلاب ميليشيا الحوثي وصالح على السلطة في اليمن.

وأكد المتظاهرون تأييدهم الكامل للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

تقدم المتظاهرون محافظو عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي والضالع فضل الجعدي، وأبين الدكتور الخضر السعيدي ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور ونائب وزير الداخلية اللواء ناصر لخشع ووكلاء عدد من المحافظات المحررة و مدير شرطة عدن اللواء شلال شائع ومدراء عموم المديريات وممثلي المنظمات المدنية والأحزاب السياسية .

ورفع المشاركون في التظاهرة صور فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وشعارات مؤيدة لشرعيته ورافضة للمبادرة الأممية لحل الأزمة اليمنية وإحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ التي تقدم بها إلى مجلس الأمن في جلسته المنعقدة يوم الأثنين الماضي والتي تضمنت القول ان المحافظات الجنوبية المحررة خاضعة لسيطرة الجماعات الإرهابية المتطرفة .

كما رفع المشاركون صور قادة التحالف العربي وأعلام المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وشعارات معبرة عن الشكر والتقدير لدورهم الكبير في دعم الشرعية الدستورية في اليمن.

وأكد المحتشدون في البيان الصادر عنهم، رفضهم الكامل لمبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن والتي تخالف المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية والقرارات والمرجعيات الأقليمية والدولية .. مستنكرين في الوقت نفسه مضمون إحاطته المقدمة إلى مجلس الأمن حول الوضع في المحافظات الجنوبية المحررة .

وقال البيان " أن المبادرة الأممية وإحاطة ولد الشيخ، مثلت صفعة قوية لجهود إحلال السلام في اليمن وتجاوزت قرار مجلس الأمن رقم 2216 وما تضمنه من التزامات لإنهاء الإنقلاب وعودة الحكومة الشرعية الى موقعها الطبيعي في رسم مسيرة الأمن والسلام والتنمية في البلاد .

كما أكد البيان تأييد المحتشدين والقيادات المحلية للمحافظات المحررة الكامل، لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وشرعيته نحو بناء وطن يستوعب الجميع ويصنع الحلول المثلى لتطلعات المواطنين في الشمال والجنوب .

وجاء في البيان " أن التمسك الصريح بالمؤسسة الشرعية يأتي حماية لآخر حامل شرعي إقليمياً ودولياً يوحد المواطنين ويمنع إنزلاق الصراع نحو حافة الهاوية ويعزز الأمن والإستقرار في المنطقة ويجسد معادلة النصر التاريخية الكبرى بين الشرعية السياسية والمقاومة والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات التي سينتج عنها معادلة الأمن والاستقرار لمصالح الشعوب في المنطقة والعالم ".

وتطرق البيان إلى ما وصفه تسطيح وتجاهل القضية الجنوبية وللواقع الناشئ على أرض الجنوب الذي يشهد حركة ثورية متواصلة منذ ما يزيد عن عشرين عاماً في سبيل نيل حقوقه .. مشيراً إلى أن ذلك يعد أمراً غير مقبول البتة لما فيه من ظلم ومصادرة لحق أبناء المحافظات الجنوبية ونضاله ولتضحيات شهدائه الأبطال .

وأعرب البيان عن أسفه لإدعاءات المبعوث الأممي في إحاطته أن الجنوب واقع تحت سيطرة الجماعات الإرهابية .. لافتاً إلى أن هذه الإدعاءات جاءت متماهية ومتماشية مع الخطاب السياسي والإعلامي لميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية التي تمكنت من نقل قناعاتها لتصبح هي قناعة المبعوث الأممي .

وأستغرب البيان تجاهل المبعوث الأممي في إحاطته حقيقة أن الجماعات الإرهابية التي تم هزيمتها في المحافظات المحررة وطردها شر طرده لم تكن سوا الخلايا النائمة لصالح وحلفاءه يحركها وقتما يشاء وكيفما يشاء قبل أن تلقى هزيمتها الساحقة على أيدي الأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة .

وأكدت الجماهير الغفيرة ومحافظو المحافظات المحررة، أن القضية الجنوبية قضية سياسية بإمتياز وتمثل مفتاح الحل للأزمة اليمنية وأن أي حل يتجاوز الإرادة الشعبية الجنوبية لن يكون مقبولاً ولن ينتج سلاماً ليس في اليمن فحس بل وفي المنطقة والعالم وهو ما ينبغي أن يضعه المجتمع الدولي نصب عينيه عند صياغته لأي حلول خاصة بالأزمة في اليمن .

وطالب المحتشدون المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية بمحاكمة الحوثي وصالح وأعوانهم تحت البند السابق وفق القرار 2216 لإرتكابهم جرائم حرب .

وأدان المحتشدون استهداف الميليشيات الإنقلابية المتمردة لأراضي المملكة العربية السعودية (مكة المكرمة) واستهداف سفينة المساعدات الإماراتية في المياه الدولية .. مؤكدين وقوفهم صفاً واحداً إلى جانب الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي .

ودعا المحتجون المجتمع الدولي سرعة التحرك لإيقاف تدخلات إيران في اليمن ودعمها للميليشيات المتمردة التي أصبحت تمثل خطراً على الملاحة الدولية .

وأشاد المحتشدون بالدور الكبير الذي تقوم به دول التحالف العربي في دعم الشرعية في اليمن .. مؤكدين أن قرار عاصفة الحزم قرار تاريخي وشجاع للحفاظ على أمن وإستقرار اليمن والمنطقة .





رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا