رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد لقاء تشاوري لإعادة تعافي منظومة التعليم في اليمن
[27/02/2024 01:54]

عدن - سبأنت :
بدأت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، أعمال اللقاء التشاوري لقيادات التعليم الفني والتدريب المهني ومدراء عموم المكاتب في المحافظات المحررة، بتمويل مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

ويتناول اللقاء الذي يستمر يومين تحت شعار "من أجل إعادة التعافي لمنظومة التعليم الفني والتدريب المهني في اليمن" عدد من المحاور حول رؤية الوزارة التطويرية، وأهم التحديات التي تواجه العمل في المنظومة التعليمية، وبحث آليات حوكمة نظام التعليم الفني والمهني، ومعالجة واقع الكادر التدريبي والبنية التحتية وفرص العمل، وتعزيز التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص.

وفي افتتاح اللقاء، أكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي على أهمية هذا اللقاء في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن، بسبب الحرب التي شنتها الميليشيات الحوثية على البلاد والتي أثرت بشكل كبير على منظومة التعليم الفنية والتدريبية في كل مكوناتها، وخرجت معظم مؤسسات التعليم الفني عن الخدمة.

وأوضح المحولي أن منظومة التعليم الفني تواجه الكثير من التحديات، أهمها نقص التمويل، و تدهور البنية التحتية، و توقف الابتعاث الخارجي لتأهيل الكوادر، وضعف الشراكة الفاعلة مع سوق العمل والقطاع الخاص.. مشدداً على ضرورة العمل المشترك من كافة القطاعات والإدارات في الوزارة وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة للتعليم الفني لتمكين الطلاب من اكتساب المهارات التي تمكنهم من تحسين فرص حصولهم على العمل وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاصو المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية العاملة في اليمن .

بدوره أكد وكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة الدكتور أحمد كليب على أهمية تجسيد التعاون المشترك بين القائمين في الوزارة والجهات المعنية والداعمة لإعادة تطوير العمل الإداري في الوزارة ومكاتبها وتحسين العملية التعليمية والتدريبية.

من جانبه أشار الخبير الإقليمي للتعليم العالي والتقني بمكتب منظمة اليونسكو لدول الخليج واليمن في الدوحة أناس بوهلال أن مكتب المنظمة يواكب الرؤية التطويرية للعملية التعليمية والتقنية في اليمن عبر تقديم الدعم الفني اللازم التي يواكب المعايير الحديثة في مختلف التخصصات التعليمية والتدريبية.



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا