اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية وامين عام مجلس التعاون الخليجي يؤكدان على ضرورة تنفيذ القرارات الأممية
[09/08/2015 02:25]
الرياض-سبأنت

التقى نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح اليوم في مقر اقامته المؤقتة بالرياض الدكتور عبداللطيقف بن راشد الزياني الامين العام لمجلس التعاون الخليجي .

وخلال اللقاء عبر نائب رئيس الجمهورية عن تقديره البالغ للدور الذي تقوم به دول مجلس التعاون الخليجي وما تقدمه من جهد كبير أسهم في تحرير محافظة عدن واستعادة عدد من المناطق المهمة من قبضة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

واكد بأن علاقة اليمن بمجلس التعاون تتوثق يوما بعد الآخر لا سيما بعد وقوف الأشقاء الى جانب اليمن في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها، وكذلك سعيهم للعمل مع الحكومة للتحضير لمرحلة التأهيل والإعمار.

ودعا بحاح جميع أبناء الشعب اليمني بمختلف مكوناتهم الوطنية الى الوقوف صفا واحدا ضد ماتقوم به مليشيات الحوثي وصالح من اجل استعادة وتحرير الوطن من هذه الجماعة الإنقلابية، كما اكد على ضرور المضي نحو تطبيق القرار الأممي 2216 .

وقال أن تحرير محافظة عدن هو بداية ومفتاح لتحقيق انتصارات أخرى حتى تتحرر كافة المحافظات اليمنية من سيطرة المليشيات الحوثية وصالح الانقلابية لذين ادخلوا البلاد في أتون صراعات وإحداث تسببت في شرخ كبير في نسيج المجتمع اليمني.

واشاد بالتحسن النسبي في عمليات الإغاثة التي تتم عن طريق ميناء ومطار عدن خاصة بعد ان اصبحت عدن خالية من تواجد المليشيات الحوثية .

وطالب نائب رئيس الجمهورية الجهات المانحة بذل المزيد من تقديم الدعم من اجل مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة في عدد من المحافظات.

من جانبه أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني عن سعادته بما تم تحقيقه من نجاح حتى الآن في عدن ولحج وبقية المحافظات

وقال أن دول الخليج ستظل الى جانب الشعب اليمني حتى يستعيد أمنه وأستقراره ،مشيداً بالزيارة الأخيرة التي قام بها نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء التي قام بها الى محافظة عدن واصفا اياها بالشجاعة التي كان لها مردود ايجابي على معنويات المقاومة وجميع أبناء الشعب اليمني.

واكد على تمسك دول المجلس بالقرار الأممي وايقاف اطلاق النار والانسخاب وتسليم كافة الاسلحة من قبل المليشيات الحوثية وصالح الانقلابية وتسليم كافة مؤسسات الدولة التي سيطروا عليها وألحقوا الضرر بها.

وفي ختام اللقاء اكد الجميع على أهمية تأهيل المناطق الآمنة والعمل على اعادة المقومات الأساسية فيها بشكل عاجل.

حضر الإجتماع الوزير عبدالله الصايدي، ومدير مكتب نائب رئيس الجمهورية الدكتور محمد العوادي ،ورئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى بلادنا السفير سعد العريفي ، وعدد من العاملين في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج.


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا