رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، اتصالا هاتفا برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية بهطول امطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي المهرة وحضرموت.
اوربان يطالب قيادة الاتحاد الاوروبي بالرحيل
طالب رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان قيادة الاتحاد الأوروبي بالرحيل وإتاحة الفرصة أمام قيادات جديدة، بعد أن تحول مبدأ "سيادة القانون" في الاتحاد إلى أداة للابتزاز السياسي.
2.5 تريليون دولار الثروة التعدينية المتوقعة في السعودية في نهاية يناير 2024
حراك تنموي وتحولات ملموسة يشهدها قطاع التعدين في المملكة الذي يعد وفقا ل (رؤية المملكة 2030) إحدى الركائز الرئيسة الثلاث لتنمية الإيرادات غير النفطية الى جانب صناعتي النفط والبتروكيماويات وذلك عطفا على ما تزخر به المملكة من ثروات معدنية تشكل رافدا مهما لتنمية الاقتصاد وتنويع مصادره.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البحسني يزور وزراة الدفاع وهيئة العمليات المشتركة ويطلع على سير عملية التدريس بالكلية الحربية
[20/02/2024 06:00]
عدن - سبأنت
قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بزيارة تفقدية لوزارة الدفاع، وهيئة العمليات المشتركة في العاصمة المؤقتة عدن.

وطاف اللواء الركن البحسني ومعه وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وعدد من قيادة الوزارة والضباط في دوائر الوزارة وأقسام الوزراة..متعرفاً من رؤساء الدوائر إلى شرحٍ حول سير أداء المهام العسكرية، والجهود التي تبذلها الدوائر لتحسين الأوضاع في المناطق والمحاور العسكرية، وأبرز الصعوبات والإشكاليات، وبحث سبل حلّها ومعالجتها.

وناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي، مع قيادة وزارة الدفاع، الأفكار التطويرية في مرافق وزارة الدفاع، والاحتياجات اللازمة لتنفيذها..مشدداً على ضرورة تكثيف عمل التوجيه المعنوي في المرحلة الحالية، بما يتواكب مع تطورات الأوضاع العسكرية والأمنية، وتكثيف التدريب والتأهيل للضباط والجنود، والعمل على رفع جاهزيتهم ومعنوياتهم، للحفاظ على الاستقرار العام في المحافظات المحررة.

إلى ذلك، زار عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني ومعه وزير الدفاع، هيئة العمليات المشتركة في القاعدة الإدارية، التي تضم كافة التشكيلات العسكرية، ومشروع بناء مقر العمليات المشتركة، للإطلاع على سير الأعمال الإنشائية والتجهيزات لاستكمال المشروع، وأشاد اللواء الركن البحسني، بالجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة وزارة الدفاع، ومساعيها الدؤوبة للارتقاء بمستوى كافة المرافق التابعة للوزارة، وحث على سرعة الإنجاز للأعمال الإنشائية والبدء في مراحل التشطيب للمباني وفقًا والمواصفات الفنية المعتمدة.

كما اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني، على سير عملية التدريس بالكلية الحربية، ونشاطها في رفد القوات المسلحة بالضباط المتسلحين بالعلم والمعرفة..مستمعاً من مدير الكلية اللواء الركن عبدالكريم الزومحي، وأعضاء هيئة التدريس، إلى شرح عن واقع الكلية، والقدرة الاستيعابية للطلاب في مختلف التخصصات، و أبرز الاحتياجات، والصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية، والحلول والتدخلات اللازمة لمعالجتها وحلّها.

ونوّه اللواء الركن البحسني بأهمية الصروح الأكاديمية العسكرية، ودورها المهم والحيوي في الوقت الراهن..مؤكداً على أهمية مواكبة المواد التدريسية للعصر الحالي..مجدداً اهتمام مجلس القيادة الرئاسي بالصروح الأكاديمية العسكرية، ومساعي المجلس للعمل على تحسين أوضاعها والعمل على تطويرها.

إلى ذلك زار عضو مجلس القيادة الرئاسي، معهد الشهيد الثلايا لتأهيل القادة، واطلع على سير العملية التعليمية، وما تم تنفيذه من دورات تخصصية تأهيلية للضباط والجنود على مستوى قادة السرايا والكتائب، وآلية إعادة تأهيل المعهد والمشاريع التطويرية المتعلقة به.

واشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بالدور الحيوي الذي يقوم به المعهد في تأهيل القادة العسكريين، وتحسين الأداء في التدريس.. مجددًا حرص مجلس القيادة الرئاسي على دعم المعهد، ومساعيه لتوفير الاحتياجات الضرورية اللازمة لضمان استمرار تحقيق التقدم والتطور في مجال تأهيل القادة العسكريين.


رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
رئيس الوزراء يطلع على تقرير أولي حول اضرار المنخفض الجوي في حضرموت
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية
اليمن تشارك في الاجتماع الرابع عشر للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة
تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت
اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش مستوى الأداء بالربع الأول من العام الجاري
هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي
وزير الدفاع يستمع للتقارير المقدمة من لجان المعايدة الميدانية
وزير الخارجية يبحث مع وزير الدولة البريطاني العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في اليمن
رئيس مجلس القضاء الأعلى يشيد بتأسيس وتجهيز المركز الوطني للطب الشرعي بعدن
الأكثر قراءة
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج

رئيس الوزراء يترأس اجتماع لقيادات المكتب التنفيذي في محافظة لحج

رئيس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية الى محافظة لحج للاطلاع على الأوضاع ودعم جهود السلطة المحلية

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا