رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بمقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض، نائب وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، بحضور اعضاء المجلس، سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي.
اليابان ترفع مستوى شراكتها مع حلف شمال الأطلسي (ناتو)
اعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، عزم بلاده رفع مستوى شراكتها مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) بصورة كبيرة.
نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022
سجل الاقتصاد البريطاني خامس أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022م مقارنة بالأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021م بحسب مكتب الإحصاءات الوطنية.
لوكاكو يعود لإنتر على سبيل الإعارة من تشيلسي
اعلن نادي تشيلسي الانجليزي اكتمال اجراءات انتقال مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، على سبيل الإعارة لفريق إنتر الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاحزاب السياسية بمأرب ترفض مبادرة ولد الشيخ وتقر انشاء تكتل سياسي في المحافظة
[01/11/2016 04:14]

مارب ـ سبأنت

اكدت الاحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة مارب في اجتماع مشترك لها اليوم رفضها لخطة التسوية التي تقدمها مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ باعتبارها جاءت على الضد من تطلعات وامال الشعب اليمني الذي عانى من ويلات انقلاب الحوثي وصالح وما رافقه من قتل ودمار.

واعتبرت احزاب ( المؤتمر الشعبي العام، حزب الرشاد السلفي، الحزب الاشتراكي اليمني، والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري) ان أي تسوية سياسية لا تستند على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني ، وقرارات مجلس الامن ذات الصلة ، فهي تسوية تكرس الانقلاب وتشرعنه له على التوافقات الوطنية والشرعية المتمثلة بالرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية كما تهدر تضحيات الشعب اليمني الذي قاوم الانقلاب منذ لحظته الاولى ولازال يواصل الكفاح ويقدم التضحيات حتى اللحظة الاخيرة.

واشادت الأحزاب في بيان تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) بالانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات على المليشيات الانقلابية ، وجددت دعمها اللا محدود للجيش والمقاومة وطالبت بضرورة مضاعفة دعمها نوعيا والاهتمام والرعاية باسر الشهداء وعلاج الجرحى .

وثمنت دور دول التحالف العربي وعلى راسها المملكة العربية السعودية والامارات لما قدموه ويقدموه من دعم على كافة المستويات لاستعادة الشرعية والانتقال الى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تلبي تطلعات الشعب اليمني.

كما اشادت الاحزاب بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة والخاصة بتوريد عائدات الغاز المنزلي الى فرع البنك المركزي بمارب واعتبروها خطوة في الاتجاه الصحيح.. مؤكدين ان الملف الاقتصادي يتطلب ادارة عالية الكفاءة يشترك فيها جميع المختصين والمهتمين ودون ذلك تبقى الانعكاسات السلبية اكثر حضورا في المستقبل.

كما ثمنت جهود محافظ مارب المبذولة في الجانب التنموي واكدت الاحزاب ان المحافظة تستحق الكثير من المشاريع وجهود التنمية نظرا لحرمانها خلال العقود الماضية ووفاء لتضحيات ابنائها في سبيل الوطن والجمهورية والشرعية.

واتفقت فرع الاحزاب الاربعة في اجتماعها على انشاء تكتل سياسي في مأرب يوحد الجهود وينسقها في ظل المرحلة الحرجة التي تعيشها البلاد والاستمرار في الاجتماعات التحضيرية حتى يتم اشهار التكتل خلال المرحلة القادمة.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
وكيل محافظة مأرب يبحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر توسيع التدخلات الانسانية
وكيل مأرب يناقش مع المدير الاقليمي لـ (كير العالمية) تدخلاتها الانسانية في المحافظة
بيان من رئاسة الجمهورية بشان المسار السريع لاستيعاب الدعم السعودي الاماراتي
باصهيب يبحث مع الأمم المتحدة إدخال معدات تنفيذ المرحلة الأولى من خطة خزان صافر
اليمن يحذر من زيادة مستوى التلوث بالألغام بسبب مليشيا الحوثي
لملس يناقش الجوانب المتصلة بالمشاريع الخدمية والترتيبات لاستقبال عيد الاضحى
العرادة يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع وتعنت ميليشيات الحوثي
البحسني يثني على الجاهزية الامنية العالية في حضرموت
رئيس الوزراء يطلع على خطط وانجازات هيئة الطيران المدني لتطوير وتشغيل المطارات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا