رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة الثانية من الكلية الحربية بعدن
[18/02/2024 02:45]
عدن - سبأنت
شهد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، في الكلية الحربية بالعاصمة المؤقتة عدن، حفل تخرج الدفعة الثانية جامعيين والطلاب العائدين من الكليات العسكرية السودانية.

وفي كلمته التوجيهية بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد البصر ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر، نقل وزير الدفاع تحايا وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس، وتأكيدهم المستمر على دعم القوات المسلحة وصروحها العلمية والأكاديمية.

وقال الوزير الداعري " ان تخرج هذه الكوكبة من الضباط من كافة المكونات ومن جميع محافظات الجمهورية بلا استثناء، هو ثمرة لجهود كبيرة بذلتها قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في إعادة تأهيل الكلية الحربية وتوفير الامكانات وتهيئة الظروف لتخريج كفاءات عسكرية متسلحة بالعلم وقادرة على مواجهة التحديات".

واشاد وزير الدفاع، بالانضباط والروح المعنوية العالية التي يتحلى بها منتسبو هذه الدفعة ودور قيادة الكلية واعضاء هيئة التدريس والجهاز الاداري والجهات المختصة بصقلهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة..لافتاً إلى متابعته المستمرة للجهود المبذولة لتدريبهم وتأهيلهم منذ التحاقهم بالكلية.

واكد الفريق الداعري، ان قيادة وزارة الدفاع ستعمل على تطوير قدرات القوات المسلحة وتعزيز كفاءتها لتكون قادرة على حماية الوطن والدفاع عنه وضامنه لحرية وكرامة مواطنيه. مشيدًا في ذات الصدد بالصمود الاسطوري للابطال الأشاوس في ميادين الشرف والبطولة للدفاع عن الوطن والجمهورية..مثمناً التضحيات الجسيمة للشهداء والجرحى الذين قدموا ارواحهم ودمائهم فداء للوطن.

ونوه وزير الدفاع الى ما تعيشه بلادنا من مرحلة حساسة وتحديات اثر انقلاب مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة ايرانيا وتخادمها مع التنظيمات الإرهابية الاخرى (القاعدة وداعش) ورفضها لكل مساعي السلام ونقضها للاعراف والمواثيق المحلية والدولية، الامر الذي يتطلب تظافر الجهود وتوحيد الصفوف لمواجهة هذه التحديات.

من جهته تحدث مدير الكلية الحربية اللواء الركن عبدالكريم الزومحي، عن مسار العملية التعليمية والجهود المبذولة لإكساب منتسبي الدفعة المهارات والمعارف اللازمة..معرباً عن شكره لقيادة وزارة الدفاع على جهودها الكبيرة لاعادة افتتاح الكلية وقطف اولى ثمارها بتخرج الدفعة الثانية جامعيين.

وشهد الاحتفال، عرضاً عسكرياً مهيباً لمنتسبي الدفعة ٥٢ كلية حربية، ظهرت من خلاله المهارات والخبرات التي اكتسبوها واللياقة العالية.

واختتم الحفل بتكريم الاوائل والمبرزين من الخريجين في مختلف التخصصات.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا