رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البحسني يؤكد أهمية دور القبائل والمجتمع المدني في دعم الحكومة لتحسين الأوضاع العامة
[15/02/2024 02:37]

المكلا - سبأنت :
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على أهمية دور القبائل والمجتمع المدني، في دعم قيادة الحكومة الجديدة، والعمل على مساندتها للقيام بواجباتها في تحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية في المحافظات المحررة.

جاء ذلك خلال لقاء البحسني، اليوم بالمكلا، مع عدد من مشايخ ومقادمة ومناصب وحكماء القبائل في وادي وصحراء حضرموت، وبحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، ووكيل المحافظة سالم بن شرمان، ووكيلا المحافظة المساعدين المهندس هشام السعيدي، ومحمد بن جربوع الصيعري.

وثمّن البحسني، دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الجديدة، والتي كان آخرها تحويل الدفعة الثانية من منحة دعم الموازنة العامة للدولة بمبلغ 250 مليون دولار، لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي.. مشيرًا إلى أن هذه المنحة تأتي في إطار مواصلة المملكة دعمها السخي لأشقائها في اليمن .. حاثًا الحكومة في هذا الجانب على تعزيز مبدأ الرقابة ومكافحة الفساد وتقليص النفقات، للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والعمل على تعزيزه .. مثنيا على دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لأشقائها في اليمن، وخصوصًا في ملف مكافحة الإرهاب ومشاركتها الفاعلة برجالها في المعارك، وتقديم المساعدات عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وحث عضو مجلس القيادة الرئاسي، المشايخ والمقادمة والمناصب والحكماء، على ضرورة تفعيل دورهم في توحيد الصف الحضرمي، ونبذ التعصّب والفرقة، وتقديم التنازلات من أجل إبقاء كلمة ورأي المجتمع في حضرموت موحّدة، بهدف مساندة القيادة السياسية في أي استحقاقات قادمة .. منوها بأدوار أبناء حضرموت وما قدموه في تاريخهم من نشر للإسلام والثقافة في مختلف دول العالم، وأن توحدهم في هذه المرحلة سيسهم في تجاوز كل الصعوبات.

وتطرق إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية والخدمية، وما يعانيه المواطن في المحافظات المحررة من وضع معيشي صعب، بسبب حرب ميليشيا الحوثي، واستمرار ممارساتها الإرهابية لتنفيذ سياسة داعميها في إيران، والجهود الرئاسية والحكومية للعمل على إصلاح جميع الاختلالات وتصحيح الأوضاع في المحافظات المحررة.. داعيا في هذا السياق المجتمع الإقليمي والدولي إلى اتخاذ خطوات حازمة ورادعة ضد الأعمال الإرهابية التي تنفذها الميليشيات الحوثية.

ونوّه اللواء الركن البحسني، بالجهود التي تبذلها الأجهزة العسكرية والأمنية في حضرموت، ومساعيها الدؤوبة للحفاظ على حالة الأمن والاستقرار، لتحريك عجلة التنمية والبناء الشاملة بالمحافظة.. حاثًا قبائل حضرموت على دعم قوات النخبة الحضرمية، ومساندتها في أداء واجباتها العسكرية والأمنية، والحفاظ على معنوياتها العالية.

وتخلل اللقاء مداخلات من الحضور، ركزت على الأوضاع العامة في حضرموت، ودور القبائل في مساندة القيادة السياسية، ودعم قوات النخبة الحضرمية، وإيلاء مختلف شرائح المجتمع الرعاية والاهتمام بما فيها قطاعي الشباب والمرأة، كما تطرقت المداخلات إلى جهود معالجة الأوضاع المعيشية والخدمية، والجهود الحكومية المطلوبة لتحسين أوضاع المواطنين.

وأكد الحضور دعمهم الكامل لعضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، للخطوات التي يقوم بها في محافظة حضرموت، لتوحيد كلمة أبناء المحافظة، استعدادًا للاستحقاقات القادمة، مشيدين بالاهتمام الكبير الذي يوليه لمختلف شرائح ومكونات المجتمع في المحافظة.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا