رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مأرب: اختتام دورة لـ ٢٥ شاب وشابة في مجال ريادة الاعمال
[10/02/2024 03:23]

مأرب ـ سبأنت :
اختتمت بمأرب دورة تدريبية في مجال ريادة الاعمال لـ ٢٥ شابا وشابة من خريجي الجامعة فازت افكار مشاريعهم المقدمة لمسابقة التمويل ضمن برنامج مهنتي بين يدي والذي تنفذه مؤسسة إمكان للتنمية وريادة الأعمال بتمويل مؤسسة صلة.

واكتسب المشاركون في الدورة التي استمرت 12 يوما عددا من المعارف والمهارات الخاصة بتصميم فكرة المشروع ودراسة الجدوى، لتمكينهم من اعداد دراسات الجدوى لمشاريعهم والانتقال الى المرحلة الثانية من المنافسة في المفاضلة بين المشاريع واختيار المميزة منها لمنح اصحابها التمويل اللازم.

وفي ختام الدورة أكد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة على اهمية اقامة مثل هذه البرامج التي تساعد الشباب في اخراج طاقاتهم الايجابية ببناء مشاريع ذات جدوى اقتصادية وتمكينهم اقتصاديا ومساعدتهم في الانطلاق بمشاريعهم الخاصة الصغيرة ومتناهية الصغر وادماجهم في الحياة الاقتصادية والانتاجية والتنمية في المحافظة.

من جانبه اوضح رئيس مؤسسة امكان محمد الشدادي ان المشاركين في هذه الدورة هم الفائزة افكار مشاريعهم من بين 150 متقدم للمنافسة عبر رابط المؤسسة، وبعد اجراء مقابلات العمل ايضا معهم، كمرحلة اولى، ثم الانتقال الى هذه الدورة التدريبية كمرحلة ثانية لتدريبيهم على اعداد وتصميم الافكار في ريادة الاعمال واعداد دراسات الجدوى ومعلومات عن ادارة المشاريع بشكل ناجح، لينتقلوا بعدها للمرحلة الثالثة وهي المفاضلة بين المشاريع بموجب دراسات الجدوى لفرز المشاريع المميزة لتمويل اصحابها.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
بدء الاجتماعات السنوية بين الجانبين الحكومي وصندوق النقد الدولي في عمّان
باصهيب يبحث مع منظمة كاريتاس البولندية توسيع تدخلاتها في قطاع الصحة
محافظ أبين يتفقد مشروع منشآت السد التحويلي بمنطقة المخزن بخنفر
وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية تعزيز التعاون والشراكة
مناقشة تدخلات الصليب الأحمر بمركز كَرِش في لحج
إجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم يناقش سير الإعداد لإختبارات الثانوية العامة
محافظ تعز يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع المياه بالمحافظة
وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس إجتماعاً للجنة المناقصات
وزير الداخلية يشيد بالدور الفاعل للأكاديمية العسكرية في تأهيل الضباط
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا