رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين برنامج تدريبي حول الجودة في الهيئة العليا للأدوية بعدن
[04/02/2024 03:01]
عدن - سبأنت :
دشن وزير الصحة العامة والسكان، رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور قاسم محمد بحيبح, اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات البرنامج التدريبي المطور حول الجودة بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.

ويشمل البرنامج الذي يشارك فيه كوادر الهيئة، ثلاث دورات نوعية في مجال الممارسات الجيدة للتصنيع الدوائيGMP والممارسات الجيدة للمختبرات الدوائية GLP والممارسات الجيدة لمراجعة ملفات الأدوية CTD .

في التدشين الذي حضره رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، أثنى وزير الصحة على الدور الذي تضطلع به الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في تحقيق الاستقرار والأمن الدوائي .. لافتاً إلى أن الهيئة استطاعت وفي اصعب الظروف من تأمين احتياجات البلاد من الدواء والمستلزمات الطبية وبجودة عالية وأسعار مخفضة وتشكل نموذج ناجح بين المؤسسات الحكومية .

وشدد الوزير بحيبح على ضرورة الربط النظري بالجوانب التطبيقية وربط الهيئة بالمحافظات وتوسيع العمل الآلي فيها، داعياً إلى الاستثمار في القطاع الصناعات الدوائية باعتباره قطاع واعد وكذا التوسع في الصناعات المحلية لضمان مانونية الدواء وتغطية الاحتياجات منه .

من جانبه أكد المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر احمد الباكري أهمية البرنامج التدريبي في مجال الجودة في تحسين الأداء النوعي لعمل الهيئة .. مشيراً إلى أن الهيئة أطلقت هذا العام عام الجودة في مختلف الإدارات والأقسام بهدف رفع كفاءة الأداء وتحسين جودته

عقب ذلك تفقد وزوير الصحة ومعه رئيس جامعة عدن ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي سير الأعمال الإنشائية في مختبر مراقبة الأدوية الذي تنفذه الهيئة بتمويل ذاتي.

وأستمعوا من الباكري والمهندسين في المشروع إلى شرح حول سير التشطيبات النهائية والمراحل التي وصل لها مشروع المختبر الذي سيمثل نقلة نوعية في مجال مراقبة وفحص الأدوية لبلادنا والبلدان المجاورة نظراً للتصميم المتقدم للمختبر .

واشاد بحيبح ومرافقوه بمستوى الانجاز المحقق للمختبر الذي وصل إلى مرحلته الإنشائية النهائية ليدخل في طور التجهيزات والتاثيث، منوهين بنوعية التصميم والتجهيز الانشائي للمختبر الذي سيجعل منه واحد من أهم المختبرات المرجعية في المنطقة، ولافتين إلى أن الاستثمارات في مجال البنى التحتية والبشرية يعد واحد من مرتكزات الجودة .

حضر التدشين وكيلا وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور احمد الكمال والطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي ورئيس المكتب الفني بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي ومدير عام هيئة المواصفات والمقاييس المهندس حديد الماس وعدد من المسؤولين في عدد من المرافق الحكومية .


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
مناقشة إجراءات تعزيز شبكة كهرباء مديرية حريضة بوادي حضرموت
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا