رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين فعاليات المعرض الوطني الأول للبُن في عدن
[27/01/2024 02:06]

عدن - سبأنت :
دشنت اليوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات المعرض الوطني الأول للبن، التي تنظمها مؤسسة يافع للتنمية بالتعاون مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية.

ويهدف المعرض، الذي يستمر ثلاثة أيام بمشاركة مزارعون من محافظات لحج وابين والضالع وتعز ، وشركات متخصصة وكافيهات ، إلى التعريف بأهمية البن اليمني كمورد اقتصادي مهم، وتعزيز مكانته كأحد أفضل أنواع البن في العالم، والتشجيع لزراعته من جديد.

وفي التدشين الذي حضره وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبد الناصر الوالي، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، ومحافظ محافظة لحج أحمد تركي، وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة والمهتمين، أشار وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم عبدالله السقطري، إلى أهمية المعرض الذي يهدف إلى تحقيق التوعية المجتمعية بأهمية محصول البن، وتوجيه كافة الجهود نحو الاهتمام بزراعة البن، كونه محصول اقتصادي يعبر عن الموروث الشعبي والثقافي لليمن، وكونه محصول نقدي هام يصدر إلى كافة أنحاء العالم، مؤكداً أن الوزارة تعمل على إنشاء المركز الوطني للبن، والذي سيكون منصة وطنية لتطوير وتنمية هذا المحصول.

من جهته، أكد مدير المعرض، المدير التنفيذي لمؤسسة يافع للتنمية خالد الحصني، أن الهدف الأساسي من إقامة المعرض هو التعريف بأهمية البن اليمني وتعزيز مكانته على مستوى العالم، و خلق شراكات مع الجهات المعنية لتعزيز إنتاج وتسويق البن، والترويج له محلياً وعالمياً، ودعم المزارعين اليمنيين في زراعة وإنتاج البن.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا