رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة، ليبلغ مستوى 7061.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.19 بالمائة.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
93 شهيدا مدنيا واكثر من الف جريحا خلال يوليو نتيجة قصف المليشيات لاحياء تعز
[07/08/2015 03:22]
تعز ـ سبأنت

خلف القصف المدفعي الذي شنته مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية اكثر من 93 شهيدا من المدنيين واكثر من الف جريح بمحافظة تعز خلال يوليو الماضي .

واوضحت شبكة الراصدين المحليين في المحافظة ، في احدث تقرير لها ، ان حالات القتل تنوعت على مختلف الفئات العمرية، حيث رصدت فيه استشهاد 24 طفلا، و 10 نساء، و 59 رجلا .

وبلغ عدد الجرحى في صفوف الأطفال نحو 124 طفلا ، و 92 امرأة ، و 811 رجل، فيما وصلت عدد الحالات الحرجة والإعاقات الدائمة إلى 155 حالة.

وقيمت الشبكة في تقريرها الذي استعرضته في المؤتمر الصحفي مدى التزام ميليشيا الحوثي وصالح بالهدنتين الإنسانيتين التي صادفت شهر يوليو، مبينة ان نسبة القتلى في صفوف المدنيين بلغت خلال أيام الهدنة الأولى من تاريخ 13 ـ 19 من ذات الشهر، إلى 20 بالمائة من إجمالي الضحايا خلال أيام الشهر بالكامل، بينما بلغت نسبة الجرحى إلى 27 بالمائة أغلبهم حالات قنص.

وأشار التقرير إلى أن أغلب الضحايا قضوا بالقنص، وخاصة في شارع الأربعين واحياء الأمن السياسي ، الجمهوري وجبل جرة.

ولم يشمل التقرير عدد الضحايا في كلٍ من مديرية مشرعة وحدنان في جبل صبر ، والضباب والستين ومفرق الذكرة، بسبب عدم وصول الضحايا إلى مستشفيات المدينة للتمكن من جمع إحصائيات دقيقة.

و وفقا لاعضاء الشبكة المحلية ، فإن الإحصائيات شملت أربعة مستشفيات هي الروضة واليمن الدولي والصفوة ومستشفى الثورة العام، وأكدوا بأنهم لم يستطيعوا الوصول لبعض المستشفيات والأحياء بسبب خطورتها وإطلالها على أماكن القصف والقنص المستمر، في اشارة الى أن الرقم الحقيقي للضحايا المدنيين في تعز أكبر من الرقم المعلن بكثير.

واعطى التقرير تقييما واضحا للأثار الناجمة عن استهداف الخدمات العامة كمنشئة سد الجبلين النفطية ومحطة الكهرباء و قطع خدمتي الهاتف الثابت والانترنت عن المدينة، وكذا الخدمات والممتلكات الخاصة بالمواطنين، وأضاف بأنها قذائف المليشيا وصلت إلى المعاهد والمدارس والكليات والمساجد والمستشفيات والأماكن الأثرية والمحلات التجارية.

و وصفت الشبكة شهر يوليو بـ " الشهر الدامي " ، والذي استهداف فيه المدنيين والأبرياء من النساء والأطفال والذي لم تفرق فيه المليشيا بين صغير وكبير.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا