رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العميد بامشموس: الحوادث المرورية تسببت في وفاة 458 شخصاً خلال العام الماضي
[17/01/2024 10:42]
عدن - سبأنت
قال مدير عام شرطة السير بوزارة الداخلية العميد عمر أحمد بامشموس "إن الحوادث المرورية أودت العام المنصرم 2023م، بحياة 458 شخصا من مختلف الفئات العمرية في عموم طرقات المحافظات المحررة".

وأضاف العميد بامشموس في تصريح صحفي لمركز الإعلام الأمني " أن ضحايا حوادث السير بلغت العام الماضي 3447 شخصا من مختلف الفئات العمرية، توفي منهم 458 شخصا، وأصيب 2989 اخرين بإصابات مختلفة".

وأشار العميد بامشموس، الى تسجيل 3532 حادث مروري في مختلف طرقات المحافظات المحررة خلفت خسائر مادية بلغت 1,920,121,531 ريال ، بالإضافة إلى خسائرها البشرية والاجتماعية..منوها أن الحوادث خلال الفترة نفسها توزعت بين 2263 حادثة صدام، و704 حادثة دهس مشاة، و 380 حادثة انقلاب آليات، و 46 سقوط من على مركبات، و 139 حادثة أخرى هرولة وحريق وارتطام سيارات..مرجعاً أسباب حوادث العام المنصرم إلى مخالفات واهمال آداب وقواعد وقوانين المرور.

وثمن العميد بامشموس، جهود رجال المرور في المحافظات المحررة في ضبط حركة السير على الطرقات والحفاظ على انسيابية السير على الطرقات..مشيداً بدور رجال ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في نشر التوعية والثقافة المرورية في أوساط المجتمع..داعياً اياهم للاستمرار بدور فعال مع بذل مزيد من التوعية والإعلام باعتبارها رسالة إنسانية نبيلة ومسؤولية وواجب ديني وطني واجتماعي..مشدداً على ضرورة تضافر الجهود وعلى مختلف المستويات والأصعدة للتخفيف من واقع المرور وحوادثه وآثارها الإنسانية والاجتماعية والمادية المؤسفة والمساوية.

داعياً في ختام حديثه الجميع إلى الالتزام والتقيد بآداب وقواعد وقوانين السير حفاظا على سلامتهم وبراءة مسؤوليتهم من مآسي الحوادث على الطرقات، متمنيا للجميع السلامة والاستقرار.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا