رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة تستنكر بشدة محاولة الانقلابيين استهداف بيت الله الحرام
[28/10/2016 03:42]

الرياض ـ سبأنت

استنكرت الحكومة اليمنية وادانت باشد العبارات، محاولة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية إستهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي في اعتداء سافر ومستفز يتجاوز في نوعيته ومستواه كل الجرائم والاعمال الارهابية وينتهك كافة الحرمات والقيم والمواثيق والعهود الانسانية والاخلاقية.

وأكد مصدر مسؤول في مجلس الوزراء أن هذه التصرفات والافعال غير المسؤولة، تكشف عن الوجه الحقيقي للمليشيا الانقلابية وتثبت ارتباطها بمشاريع الفتن المذهبية التي تحركها ايران عبر ادواتها في المنطقة، والتي شنت مؤخرا حملة تحريض مذهبية مبرمجة بحق الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

واشار الى رعونة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بتنفيذ الاعتداء على بيت الله الحرام بصاروخ باليستي يقدم دليلا جديدا ودامغا بمدى ارتباطها وولائها للمشروع الفارسي التخريبي والتدميري الموجه ضد العروبة والاسلام، والمقدسات الدينية المحرمة.

وأشار الى رفض واستنكار اليمن قيادة وحكومة وشعبا لما ارتكبته المليشيا الانقلابية من محاولة ارهابية آثمة تستفز مشاعر المسلمين في شتى انحاء العالم، وعملاً إجراميًا دنيئًا لا يمكن ان يقدم عليه الا متجرد من كل القيم الدينية والاخلاقية والانسانية.. مؤكدا انهم سيكونون صفا واحدا الى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة في مواجهة والتصدي لكل من يحاول المساس بأمنها واستقرارها او يتجرا على استهداف المقدسات الدينية المحرمة فيها.

وطالب المصدر، الدول العربية والاسلامية بمؤازرة الحكومة اليمنية الشرعية والتحالف العربي لاستكمال استعادة الدولة المختطفة من الانقلابيين واجهاض مشروعهم الخطير والمدمر لحاضر ومستقبل الامة العربية والاسلامية ومن يدعمه ويقف ورائه.

وحث الامم المتحدة ومجلس الامن والمجتمع الدولي ومنظمة التعاون الاسلامي على التحرك العاجل والجاد لوضع حد للتدخلات الايرانية السافرة عبر ادواتها التخريبية في المنطقة، وعدم الاكتفاء ببيانات الادانة او الشجب.

ولفت المصدر، الى ان المليشيا الانقلابية تؤكد من خلال هذا العمل وما سبقه من استهداف للسفن في مضيق باب المندب واستمرارها في ارتكاب الجرائم اليومية ضد اليمنيين، انها لا تزال مصرة على المضي في مشروعها التخريبي والتدميري ضاربة عرض الحائط بكل قرارات المجتمع الدولي الملزمة والمحاولات المبذولة لوضع حد لمعاناة اليمنيين وانهاء الحرب التي اشعلتها تلك الفئة المتمردة.

وشدد، على ان استعادة الدولة الشرعية وانهاء الانقلاب، وتطبيق المرجعيات المتوافق عليها محليا ودوليا للحل السياسي و المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216 ، هو السبيل الوحيد لمواجهة الاخطار المحدقة والمقبلة لهذه المليشيا المتمردة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا