وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
بحث وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، في العاصمة الأردنية عمّان، مع سفيرة المملكة المتحدة لدى بلادنا عبدة شريف، التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن، والجهود الحكومية للتعامل مع الأوضاع الصعبة الراهنة، وتنفيذ الإصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية بدعم إقليمي ودولي، من أجل تحسين الأوضاع العامة وتخفيف المعاناة الإنسانية.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعاً 6.68 نقاط ليقفل عند مستوى 12352.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.5 مليارات ريال.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإرياني والثقلي يزوران عدد من المشاريع التي أنشأها البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بسقطرى
[03/01/2024 02:18]
سقطرى ـ سبأنت :
قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، ومحافظ محافظة أرخبيل سقطرى رأفت الثقلي، وقائد قوة الواجب 808 للدعم والإسناد بالقوات المشتركة العميد بحري ركن منيف المطيري، اليوم الأربعاء، بزيارة عدد من المشاريع التي أنشأها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في محافظة سقطرى.

حيث زار الوزير والمحافظ والعميد مدرسة سرهن بحديبو، وميناء سقطرى وطافوا بمبنى إدارة الميناء الذي أنشأه البرنامج، وطافوا بأقسام المشاريع مستمعين الى شرح مفصل عن مراحل الإنشاء والتجهيز.

ونقل الارياني تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى العاملين في هذه المشاريع الخدمية والإنمائية، وتقديره للجهود التي يتم بذلها في خدمة المجتمع ورعايته.

ووجه الارياني الشكر والتقدير للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بقيادة سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر والقائمين على هذه المشاريع والتي تسد احتياجات ابناء حديبو في المجالات التعليمية والصحية والتنموية، وتعكس مدى حرص قيادة المملكة، على دعم ابناء الشعب اليمني وتقديم المشاريع الخدمية والتنموية.

وقال " أن هذا الدعم الكبير يجسد المواقف الأخوية والنبيلة لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية في دعم اشقائهم اليمنيين في مختلف المراحل والظروف، ويعبر عن العلاقات الراسخة والاستثنائية بين البلدين الجارين والشقيقين".

وشيد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أربع مدارس نموذجية متكاملة تشمل المعامل والإدارات ودورات المياة، في إطار جهود البرنامج لدعم قطاع التعليم في أرخبيل سقطرى.

وافتتحت مدرسة سرهن منذ 3 سنوات حيث سلمت من قبل البرنامج لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتستوعب 978 طالباً ، في حين أن الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة تتراوح بين 400 و600 طالب.

ويقوم البرنامج السعودي بتزويد المدارس بالكتاب المدرسي وقد تم طباعة 210 الف و189 كتاب مدرسي، كما وفر البرنامج الحافلات المدرسية لنقل الطلاب موزعة على المدارس، كما زودها بـ2000 طاولة مدرسية مزدوجة، وأثاث مكاتب المعلمين ومحتويات الإذاعة المدرسية.

وبالنسبة للمبنى الإداري لميناء سقطرى الذي شيده البرنامج السعودي ويتكون من طابقين يحوي مكاتب إدارية وخدمية، ليقوم بخدمة المستفيدين، بإمكانيات تسمح لإدارة الميناء بتنظيم حركة الملاحة البحرية، وتوفير فرص عمل، وبما يحسن أداء الميناء.

كما زود البرنامج السعودي الميناء برافعتين أحدهما بحمولة 30 طناً ورافعة شوكية بحمولة 5 أطنان، الأمر الذي يفيد سكان الجزيرة ويسهل وصول البضائع عبر الميناء.

وتشمل مشاريع البرنامج السعودي في قطاع النقل بسقطرى، إعادة تأهيل الطرق الداخلية بعاصمة المحافظة حديبو، ودعم مطار سقطرى بسيارة اسعاف، إضافة إلى حافلتي نقل.


وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
وزارة الشباب تبحث تعزيز التعاون مع المعهد الأمريكي وتكرم الخليفي
السفير شجاع الدين يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط بالخارجية النمساوية
وزير العدل يبحث التعاون مع فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
وزير المالية يبحث مع السفير الأمريكي التحديات الاقتصادية
لقاء في عدن يناقش آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا