رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني والثقلي يترأسان اجتماعاً لفروع المكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة لوزارة الاعلام والثقافة والسياحة في سقطرى
[01/01/2024 01:22]
سقطرى - سبأنت
ترأس وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ومحافظ محافظة أرخبيل سقطرى رأفت الثقلي، اليوم الاثنين، بمدينة حديبو، اجتماعاً موسعاً لمدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة بالمحافظة، لمناقشة أوضاع المكاتب والصعوبات التي تواجهها وسبل الارتقاء بأدائها.

وفي مستهل اللقاء، نقل الوزير الإرياني تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واخوانه أعضاء المجلس، ودولة رئيس الوزراء لمدراء مكاتب فروع الوزارة ومن خلالهم الى ابناء سقطرى..موضحاً أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على سير الاداء ومتطلبات وهموم المحافظة في الجوانب المتعلقة بعمل الوزارة.

وأشاد الارياني، بجهود السلطة المحلية بقيادة المحافظ الثقلي ودعمه للمكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة في الجانب الاعلامي والثقافي والسياحي رغم شحة الامكانيات والذي مكنها من ممارسة دورها وابراز جهود السلطة المحلية في مختلف الجوانب وبالأخص الجانب السياحي حيث تشهد المحافظة حركة سياحية نشطة لما تتمتع به من أمن واستقرار ومواقع سياحية غنية وثرية لا يوجد لها مثيل في كل العالم.

وعبر الإرياني، عن اعجابه بالتلاحم الكبير لأبناء سقطرى واصطفافهم خلف القيادة السياسية ودعمهم لجهود استعادة الدولة..مشيراً الى أن المحافظة اليوم على اعتاب مرحلة جديدة وتحظى بدعم واهتمام الحكومة..مؤكداً أن وزارة الاعلام والثقافة والسياحة ستبذل كل جهودها لإسناد المؤسسات الإعلامية والثقافية والسياحية ما يجعلها متكاملة وقادرة على القيام بمسؤولياتها ومهامها وابراز ما تتميز به الجزيرة ومنحها حقها من الترويج الإعلامي والثقافي والسياحي.

وشدد الوزير الارياني، على ضرورة اعداد خارطة سياحية تشمل المواقع الأثرية والسياحية في الأرخبيل بحيث تعمل الوزارة على تصميمها واخراجها وطباعتها ونشرها الكترونياً..٬وكداً إن الوزراة تسعى لجعل سقطرى الواجهة الاولى للسياحة في اليمن والمنطقة بما لديها من فرص ومؤهلات كبيرة..لافتاً إلى سعي الوزارة للتواصل مع خطوط الطيران لتنظيم رحلات مباشرة من القاهرة إلى سقطرى، ورفع عدد الرحلات القادمة إلى الجزيرة..مرحباً في الوقت ذاته بأي شركة اجنبية لفتح خطوط طيران إلى الجزيرة والاستثمار في مجال الخدمات الفندقية.

وتطرق الإرياني، إلى عزم الوزارة اقامة دورة تدريبية متخصصة في مجال السياحة هذا الأسبوع والتي ينظمها عدد من الخبراء لتأهيل الكادر السياحي في كافة التفاصيل والمتطلبات المتعلقة بالجانب السياحي، ووعد بإيلاء ابناء سقطرى اهتمام خاص في المشاركة بالدورات التدريبية الخارجية والفعاليات والأنشطة ذات العلاقة.

وأشاد وزير الاعلام والثقافة والسياحة، بالدعم الاخوي والنبيل لتحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، من خلال تقديم المشاريع التنموية والإغاثية والإنسانية التي تدعم ابناء المحافظة في مختلف المجالات.

كما استمع الارياني، الى شرح مفصل عن طبيعة عمل المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة، والتحديات التي تواجه سير العمل في هذه المؤسسات ومنتسبيها، وسبل تجاوزها وبما يسهم في تطوير العمل الإعلامي والثقافي والسياحي، وتطلعات منتسبي هذه القطاعات الحيوية.

من جانبه رحب محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، بالوزير الإرياني والوفد المرافق له في المحافظة..مبدياً استعداده تقديم كافة التسهيلات لمكاتب الوزراة والشركات السياحية.

حضر اللقاء رئيس مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد باشراحيل ووكلاء الوزارة عبدالباسط القاعدي وجعفر ابوبكر وعبيد الحظاء ووكيلا المحافظة، رائد الجريبي وصالح سعد، ومدير صندوق الترويج السياحي انتصار الهدالي، ومدراء فروع المكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة بالمحافظة.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا