رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
‎ادى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم الاحد، صلاة عيد الاضحى المبارك مع كبار قيادات الدولة، وجموع المصلين في العاصمة المؤقتة عدن.
حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الافاضة
ادى حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاحد، بالمسجد الحرام، طواف الإفاضة في أجواء إيمانية وروحانية مفعمة بالأمن والإيمان، وسط منظومة خدمات متميزة ومتكاملة هيأتها الحكومة السعودية.
صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية تقفز أكثر من 30 بالمائة
قفزت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأكثر من 30 بالمائة في مايو بفضل الطلب العالمي القوي.
يورو 2024: فرنسا تواجه النمسا وبلجيكا مع سلوفاكيا ورومانيا أمام أوكرانيا
يستهل المنتخب الفرنسي مبارياته في بطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم بلقاء النمسا، غدا الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي هولندا وبولندا اللذان يلتقيان اليوم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الثقافة تنعي الفنان عمر العيدروس
[01/01/2024 07:14]
عدن - سبأنت
نعت وزارة الثقافة، الفنان عمر عبدالرحمن العيدروس، الذي وفاه الأجل بمدينة المكلا محافظة حضرموت، بعد صراع مرير مع المرض وحياة حافلة بالإبداع والعطاء والتميز.

واشاد بيان النعي بمناقب الفقيد ورصيده الفني حيث كان ملحناً وعازفاً متمكناً، ورافق العديد من كبار فناني حضرموت في كثير من المناسبات الفنية وتدرج في العديد من الوظائف الحكومية بدأها بالعمل مدرساً ثم مسؤولاً فنياً بإذاعة المكلا قبل ان ينتقل للعمل بالمؤسسة المحلية للبناء بمحافظة المهرة، ثم عين مديراً لإذاعة الغيضة المحلية، وفي العام 1990م التحق بالعمل بمكتب وزارة الثقافة بمحافظة حضرموت، وفي العام 2005م عين مشرفاً فنياً بمركز بلفقيه الثقافي بالمكلا.

واعتبر بيان النعي، وفاة العيدروس خسارة كبيرة حيث فقدت اليمن قامة أدبية وفنية وإدارية..منوهاً بالدور الفني والثقافي الذي لعبه الفقيد العيدروس حيث أسس أول فرقة موسيقية نحاسية مدرسية في ثانوية المكلا في العام 1965م، وفي العام 1969م انضم إلى الندوة الموسيقية الحضرمية بالمكلا ثم فرقة المواهب الموسيقية التابعة للأمن العام، وفي العام 1973م أسس مع مجموعة من الموسيقيين فرقة بلقيس الموسيقية.

ويعد الفقيد العيدروس، من مؤسسي اتحاد الفنانين الموسيقيين في المكلا، وفي العام 1995م أسس مع مجموعة من الموسيقيين جمعية فناني حضرموت للموسيقى والتراث الغنائي، كما الف الفقيد كتاب مقدمات في الأغنية الحضرمية الذي اصدره مكتبه الثقافة بحضرموت.

وتقدمت الوزارة بأحر التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وأهله ومحبيه والوسط الفني والثقافي..سائلة المولى تعالى أن يتغمده بواسع المغفرة والرحمة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.


رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
قيادات الجيش تتفقد المقاتلين الأبطال في جبهات مديرية باقم ومحوري الرزامات ومران بصعدة
رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
قيادة محافظة ومحور تعز تتفقد ابطال الجيش في الجبهة الشرقية والشمالية وتزور عدد من الجرحى العسكريين
رئيس هيئة القوى البشرية يتفقد المقاتلين الأبطال شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف
وكيلا محافظة مأرب يقدمان التهاني والهدايا العيدية للمرضى نزلاء المستشفيات
رئيس هيئة الأركان يتفقد أبطال الجيش والأمن المرابطين في القطاعات والمواقع بمأرب
نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل يتفقد أبطال القوات المسلحة في جبهات القتال جنوب مأرب
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا