رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انطلاق اعمال المؤتمر الدولي الثاني حول سلامة المرضى في مدينة المكلا بحضرموت
[23/12/2023 06:08]

المكلا - سبأنت :
انطلقت مساء اليوم بمدينة المكلا محافظة حضرموت، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني بعنوان "سلامة المرضى بين الواقع والمأمول" والذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب خلال الفترة من 23 إلى 25 ديسمبر الجاري.

ويهدف المؤتمر الذي يناقش عددا من الابحاث والاوراق العلمية بمشاركة 1200 مشارك من الكوادر الطبية والأكاديمية والخبراء من مختلف محافظات الوطن، منهم 800مشارك عبر تقنية الاتصال المرئي من داخل اليمن و 10 بلدان في أمريكا ودول أوروبية وجنوب شرق آسيا ودول عربية، يهدف إلى نشر مفهوم ومبادئ سلامة المرضى بين العاملين في مجال الرعاية الصحية (HCP)، وغرس ثقافة السلامة في تصميم وتقديم الرعاية الصحية، والحد من العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، وضمان الممارسة الدوائية والجراحية الآمنة، بالإضافة إلى إدخال منهاج سلامة المرضى في الجامعات والمعاهد الصحية اليمنية، وتشجيع البحث العلمي و تفعيل لجان الجودة وسلامة المرضى في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة.

وفي افتتاح المؤتمر، أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية تعزيز سلامة المرضى وتحسين جودة الخدمات الصحية.. موضحا ان الحكومة تسعى دائما الى توفير البيئة الصحية الآمنة وتحقيق أعلى معايير الجودة في الرعاية الصحية.

وأشار إلى ضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة القطاع الصحي وبما يسهم في تعزيز سلامة المرضى، مضيفا أن هذه المؤتمرات العليمة النوعية هي فرصة لتعزيز الوعي وتحسين ممارسات الرعاية الصحية بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة والتي سيكون لها اسهام كبير في تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

وثمن الوزير بحيبح دور جامعة العرب في اقامة وتنظيم المؤتمرات العلمية النوعية التي تعزز التطوير في المجال الصحي ويعكس التزام الجامعة بالتعليم والبحث العلمي.

بدوره، لفت الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح عبود العمقي إلى أن هذا سيمثل فرصة طيبة يلتقي فيه المختصين والاكاديميين والاطباء والباحثين في الوطن مع نظرائهم من المشاركين من الخارج لتبادل المعارف والخبرات حول كل جديد للوصول إلى تجارب الدول الناجحة في تحقيق سلامة المرضى.

من جانبه اوضح نائب رئيس جامعة العرب، عميد كلية الطب والعلوم الصحية رئيس المؤتمر البروفيسور علي محمد باطرفي أن المؤتمر يشكل فرصة للاهتمام بسلامة المرضى التي تعد مشكلة صحية عامة وعالمية، مما يتطلب تعزيز المساهمة مع كل الشركاء في اليمن وفي حضرموت بشكل خاص لأخذ زمام المبادرة في تهيئة البيئة المناسبة في المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية لتحقيق أفضل ممارسات سلامة المرضى.

وألقيت في الحفل كلمات عن الراعاة ألقاها المدير التنفيذي لبنك بن دول للتمويل الأصغر الإسلامي احمد باحاج وكلمة عن منظمات المجتمع المدني الداعمة للمؤتمر ألقاها المدير التنفيذى لمؤسسة ايادي الخير فؤاد باخوار أكدت على أهمية روح التعاون والشراكة بين القطاعات الثلاثة القطاع العام والقطاع وقطاع المجتمع لتبادل المعرفة والتجارب في مجال سلامة المرضى وإثرائها.

حضر الافتتاح مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي ورئيس مجلس أمناء جامعة العرب الشيخ عبدالله عمر بن دول ورئيس الجامعة الدكتور عبود محمد العبل ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ومديري عموم مكاتب الإدارات والمؤسسات الحكومية.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا