رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين العمل في مبنى الأحوال المدنية بمأرب عقب إستكمال ترميمه
[13/12/2023 02:16]

مأرب - سبأنت :
دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومعه مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العميد محمد مجيديع، العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في المبنى القديم لفرع المصلحة عقب انتهاء اعمال الترميم والتأهيل والتأثيث من قبل جمعية الوصول الانساني للشراكة والتنمية بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بكلفة 50 ألف دولار امريكي.

وخلال التدشين الذي حضره مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين سيف مثنى ومدير مكتب المفوضية بالمحافظة بيتر فيتز موريس، طاف الوكيل في المبنى المكون من بدروم وطابق ارضي ويضم العديد من المكاتب الادارية والخدمية والفنية التي تقدم خدمات منح وثائق ثبوت الهوية من شخصية وعائلية وشهادات ميلاد للمواطنين، واطلع على اعمال الترميم التي جرت للمبنى وجودتها والتأثيث للمكاتب، وعمل كل ادارة وقسم في المبنى ونوع الخدمة التي تقدمها، في ظل الازدحام الكبير للمواطنين من نازحين ومجتمع مضيف على المصلحة للحصول على الوثائق.

واستمع الوكيل مفتاح الى شرح عن مشروع مساعدة النازحين والنازحات من المعدمين الذين فقدوا وثائقهم عند النزوح، الى جانب الاشد ضعفا من المجتمع المضيف على استخراج بطائق شخصية مجانية من المصلحة لتمكينهم من تسيير معاملاتهم والحصول على الخدمات والمساعدات الانسانية وتسهيل تعاملاتهم الحياتية المختلفة .

واكد الوكيل مفتاح على اهمية اعادة ترميم وتاهيل هذا المبنى لتعزيز قدرات فرع المصلحة في تقديم خدماتها للمواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف معاناتها الشديدة من الازدحام الكبير للمواطنين في ساحتها وعلى شبابيكها للحصول على وثائق ثبوت الهوية جديدة او مفقودة او منتهية وتالفة.. مشددا على حاجة المصلحة لمزيد من الدعم والتدخلات من اجل رفع قدراتها وتلبية احتياجاتها لتعزيز دورها المؤسسي والخدمي.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا