السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاءين في سقطرى يناقش القضايا المتعلقة بالتعليم والنقل
[10/12/2023 04:26]

سقطرى - سبأنت :
ناقش محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي ابراهيم الثقلي، اليوم مع وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني جملة من القضايا المتعلقة بالتعليم العالي والفني والتدريب المهني في المحافظة.

وأستعرض المحافظ الثقلي خلال اللقاء الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في سبيل استقرار العملية التعليمية بشكل عام في الأرخبيل وكذا تحسين مخرجات التعليم .. لافتا إلى الاحتياجات الضرورية الملحة خصوصاً البنى التحتية،التي تتكفل بسد حاجة التعليم في المحافظة والإسهام في رفع مستوى التعليم.

بدورها أوضحت اللجنة أن زيارتهم تأتي للأطلاع على وضع التعليم العالي والفني والمهني في المحافظة ورفع تقرير عام للوزير لأتخاذ الإجراءات المناسبة التي تحققت تنمية واتطوير التعليم في الارخبيل.

إلى ذلك، اطلع محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي، من اللجنة المشكلة من وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والسلطة المحلية، على إحاطة شاملة حول تسويرحرم مطار سقطرى الدولي، تمهيداً لتنفيذه.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل قطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران المدني الدكتور ناصر ناجي، ووكيلي المحافظة رائد الجريبي وصالح علي، إلى مناقشة خطة تسوير حرم المطار بعد عملية مسح عام قامت بها اللجان المشكلة، وكذا الجهود المبذولة والكفيلة في إنجازه.

وشدد المحافظ الثقلي، على ضرورة مضاعفة جهود الجميع بما يضمن نجاح تسوير المطار وفق ما تتطلبه المصلحة العامة .. مشيراً إلى أهمية مشروع تسوير حرم المطار للحفاظ على أرضيته من الأعتداءات، وبما يسهل تنفيذ الخطط التطويرية والتي تشمل توسعة المطار مستقبلا.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا