وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
عبرت وزارة الخارجية، بأشد العبارات قصف حقل كورمو للغاز في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة المصدر وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان العراق، والذي أسفر عن مقتل أربعة عمال يمنيين وإصابة عدد آخر منهم بإصابات طفيفة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء أعمال القمة النسوية السادسة بعدن
[10/12/2023 01:53]

عدن ـ سبأنت

انطلقت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، القمة النسوية السادسة، تنظمها مؤسسة وجود للأمن الإنساني، بالتعاون مع الشركاء الدوليين الداعمين في اليمن.

وتناقش القمة الذي تستمر يومين، بمشاركة 200 مشاركة يمثلن مختلف المكونات ومنظمات المجتمع المدني من عموم المحافظات اليمنية، مواضيع متعلقة بالجهود الأممية لعملية السلام والفصل السابع وتاثيره على قرار بناء السلام والانتهاكات ضد النساء وردود فعل المجتمع وتغير المناخ والنزاع والسلام.

وأوضحت رئيس مؤسسة وجود للأمن الإنساني، أن القمة تأتي بالتزامن مع حملة ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة واحياء لذكرى اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي بصادف ال10 ديسمبر من كل عام.. مؤكدة بأهمية تضاعف جهود جميع الجهات المعنية لتوفير فرص الدعم المناسبة للنساء.

واستعرضت التحديات التي تواجه النساء اليمنيات جراء ازمة الحرب والذي اثرت سلباً على مناحي الاوضاع العامة للنساء..مشيرة إلى أهمية الخروج برؤية مشتركة حول كيفية دعم جهود إشراك النساء في عملية بناء السلام الراهنة.

بدوره أكدت سفيرة هولندا لدى اليمن جانيت سيبن، حرص حكومة بلادها على دعم أجندات المرأة نحو السلام في اليمن..مؤكدة استمرار ادراج اليمن ضمن خطة العمل الوطنية للحكومة الهولندية للاعوام القادمة والشراكة الدائمة مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين لدعم جهود إحلال السلام في اليمن.

من جهتها اشارت كلمة ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن دينا زوربا والتي القتها منسقة الاتصال والاعلام وداد البدوي، إلى حرص هيئة الأمم المتحدة على استثمار جهود الجميع من أجل رفع أصوات الناشطات والناجيات، وتعزيز حضور المنظمات والحركات النسوية، للعب دوراً فاعلاً ومؤثرةً في مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية والأمنية والاقتصادية والمدنية في اليمن.


فريق طبي سعودي يصل عدن لإقامة مخيم تطوعي في مستشفى الامير محمد بن سلمان
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
ندوة دولية تشدد على مضاعفة الجهود للحفاظ على التراث الحضاري واللغوي في اليمن
البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا