الارياني يزور الأديب والناقد شراء ويشيد بمسيرته الأدبية وجهوده في اتحاد الأدباء والكتاب
قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم، بزيارة رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بمحافظة عدن، الأديب والناقد محمد ناصر أحمد شراء في منزله بالعاصمة المؤقتة عدن.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 30228 شهيداً و71377 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 30228 شهيدا، و71377 جريحا، فيما عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.
الأسهم الأوروبية تستهل تعاملاتها على ارتفاع
استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملاتها، اليوم الجمعة، على ارتفاع، مدعومة بصعود الأسهم العالمية بعد بيانات أمريكية إيجابية عن التضخم.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكويت تشدد على أهمية احترام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار
[08/12/2023 08:20]
نيويورك - سبأنت
شددت دولة الكويت، على أهمية احترام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار باعتبارها دستوراً أممياً.. مشيرة إلى سلب حقوق دولة فلسطين في الانتفاع من الجسم البحري المتاخم لقطاع غزة بسبب حصار الكيان الإسرائيلي المحتل.

جاء ذلك في كلمة دولة الكويت التي ألقاها الملحق الدبلوماسي بوفدها الدائم لدى الأمم المتحدة حمد السعيدي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال مناقشة بند (المحيطات وقانون البحار).

ودعا السعيدي، إلى النظر للبحر باتجاه القطاع في المستقبل القريب عندما تنطلق "سفينة غزة الإغاثية" التي جهزت بمشاركة 30 جمعية خيرية كويتية وبالتعاون مع الهلال الأحمر التركي..معرباً عن أمله بأن تصل سفينة الإغاثة للأشقاء الفلسطينيين بأمان من دون أن تتعرض لأي مكروه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤكدا على وجوب احترام وتطبيق الاتفاقية لمصلحة النظام العالمي لكي يتمتع بها كل من وقع عليها.

وأكد من هذا المنطلق أن البلاد تدعم اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار وذلك في إطار الأنظمة والقوانين الدولية وفيما يتوافق مع سياستها الخارجية كما تشجع الآليات والمبادئ القانونية المنصوص عليها في الاتفاقية..مشيراً الى أن الكويت ساهمت في عدة مجالات من هذه الاتفاقية..لافتاً الى احتضانها المقر الدائم للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية منذ تأسيسها في 1979.

وبين أن تلك المشاريع تهدف للمحافظة على البيئة البحرية واستدامتها كجزء من الأمن الغذائي بالإضافة إلى الحفاظ على التنوع الحيوي وحالة الاستقرار والتوازن البيئي البحري..منوهاً إلى أن الكويت تدعم أيضا المحكمة الدولية لقانون البحار في هامبورغ لأهمية عملها كجهة لها ولاية قضائية على أي نزاع يتعلق بتفسير أو تطبيق هذه الاتفاقية.


ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 30228 شهيداً و71377 جريحا
اليابان تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي لشهر مارس
الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة السيلة في جنين ومخيم عقبة جبر في أريحا
الامين العام للجامعة العربية يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي المدنيين في "دوار النابلسي"
المفوض الأممي لحقوق الإنسان يؤكد ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب في غزة
زلزال بقوة 4.7 درجات تضرب جنوب غربي أيسلندا
الكونغرس يستجوب وزير الدفاع الامريكي
مصر والصين توقعان شهادة تسليم وتسلم مشروع مركز أقمار صناعية
ارتفاع طلبات اللجوء في الاتحاد الاوروبي الى أعلى مستوى منذ ٧ سنوات
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29954 شهيدا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا