الارياني يزور الأديب والناقد شراء ويشيد بمسيرته الأدبية وجهوده في اتحاد الأدباء والكتاب
قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم، بزيارة رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بمحافظة عدن، الأديب والناقد محمد ناصر أحمد شراء في منزله بالعاصمة المؤقتة عدن.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 30228 شهيداً و71377 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 30228 شهيدا، و71377 جريحا، فيما عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.
تراجع إقبال المستهلكين على متاجر التجزئة في بريطانيا إلى أدنى معدلاته منذ جائحة كورونا
تراجع إقبال المستهلكين البريطانيين على متاجر التجزئة في المملكة المتحدة الشهر الماضي إلى أدنى معدلاته منذ جائحة فيروس كورونا، بسبب إضراب عمال السكك الحديدية وضغوط تكلفة المعيشة وهطول الأمطار بمعدلات كبيرة.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير الزنداني يفتتح أعمال الملتقي الفني الثقافي "أسلاف" في الرياض
[07/12/2023 08:04]
الرياض - سبأنت
أفتتح سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني، اليوم، أعمال الملتقى الثقافي والفني اليمني "أسلاف" الذي نظمته السفارة في قاعة قصر الثقافة بحي السفارات في العاصمة الرياض.

واكد السفير الزنداني في افتتاح اعمال الملتقى بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، وعدد من السفراء العرب والأجانب وممثلين عن الهيئة الملكية لمدينة الرياض، ان الملتقى يمثل ظاهرة فنية بديعة يطلع العالم من خلالها على مكنونات جمال التراث اليمني.

وقال الزنداني "لدينا رصيد زاخر بالفنون المتنوعة والتي يضمها هذا الملتقى من فنون تشكيلية، وأزياء شعبية، وفنون الرسم والخط العربي، وفن العمارة اليمني الملهم لكثير من الفنانين والباحثين، حيث بدأت ناطحات السحاب الطينية في اليمن قبل مئات السنين".

وأشاد السفير الزنداني، بدور الفنانين المشاركين في المعرض الذين استطاعوا ان يقدموا صورة مشرقة لليمن في زمن الحرب وهي رسالة تمنحنا الثقة والأمل بأن اليمن ستخرج من هذا النفق المظلم وستشهد انبعاثاً جديداً يعيد لها ألقها ومكانتها الذي تستحقه بين الأمم بما تمتلكه من أرث ومخزون حضاري وثقافي متجذر في أعماق التاريخ والحضارات الانسانية".

وثمن الزنداني، مواقف المملكة العربية السعودية الشقيقة وما تقدمه لليمن وشعبها من دعم ومساعدة ومؤازرة في الماضي والحاضر، وما تبذله من جهود كبيره كقائدة للتحالف من أجل انهاء الحرب واحلال السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات المقرة..معرباً عن شكره لوزارة الخارجية السعودية والهيئة الملكية لمدينة الرياض وإدارة حي السفارات واللجنة المنظمة على تعاونهم الكبير وما بذلوه من جهد في سبيل إنجاح هذه الفعالية.

ويشمل الملتقى على مدى ثلاثة ايام، محاضرات عن الفن التشكيلي، وفن العمارة اليمنية، وعرض للأزياء اليمنية، ووصلات غنائية للفنانين عمار العزكي، وأحمد الطشي، وفرقة فلورا.


الارياني يزور الأديب والناقد شراء ويشيد بمسيرته الأدبية وجهوده في اتحاد الأدباء والكتاب
الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
نائب رئيس الأركان يطلع على سير العمل في ميناء شحن البري
تواصل خدمات المخيّم الأول لزراعة القواقع السمعية بمستشفى بابكر الخيري بوادي حضرموت
هيئة الأدوية تشارك في برنامج تدريبي للرقابة على الأدوية والأغذية بالاردن
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يتلقى برقية تهنئة من نظيره الكوبي
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اختتام اللقاء الحادي عشر لمراكز الأورام بتبني عدد من التوصيات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا