هيئة حماية البيئة بوادي حضرموت تدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة
دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي حضرموت والصحراء، اليوم، فعاليات اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 من فبراير من كل عام، تحت شعار ( تغير المناخ يعني تغيير في أنماط الحياة).
برنامج الأغذية العالمي يوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتا
أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنه أوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتًا، على الرغم من تدهور الأوضاع هناك، لأن المنطقة غير آمنة.
ارتفاع صادرات مصر السلعية الى 3.12 مليار دولار خلال شهر يناير الماضي
أعلن وزير التجارة والصناعة المصري المهندس أحمد سمير "أن الصادرات السلعية المصرية حققت معدل نمو ملموسا ًخلال شهر يناير 2024 حيث بلغت 3 مليارات و12 مليون دولار مقابل 2 مليار و887 مليون دولار خلال الشهر نفسه من عام 2023.
نابولي يقيل مدربه والتر ماتزاري قبيل مواجهة برشلونة في دوري الأبطال
أعلن نادي نابولي حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، تعيين فرانشيسكو كالتسونا مدرباً مؤقتاً حتى نهاية الموسم بعد إقالة والتر ماتزاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشرجبي يفتتح ورشة عمل حول معالجة العلاقة بين تغير المناخ وحالات الضعف والتنقل البشري
[07/12/2023 10:38]
دبي - سبأنت
افتتح وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ورشة العمل التي نظمتها منظمة الهجرة الدولية، حول معالجة العلاقة بين تغير المناخ وحالات الضعف والتنقل البشري من خلال وضع السياسات والبيانات ذات الصلة والأدلة المستنيرة بشأن المخاطر.

واستعرض الوزير الشرجبي في الورشة المنعقدة على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (كوب 28) في دبي، التحديات والفرص المتمثلة في إنتاج أبحاث قائمة على الأدلة لتطوير السياسات والحفاظ على المرونة والانظمة المستدامة للغذاء والاراضي والمياه في اليمن.. مشدداً على أهمية بذل المزيد من الجهود لتعزيز القدرة على التكيف والتماسك الاجتماعي، وبناء قدرة المجتمعات النازحة والمستضيفة على الصمود لمعالجة الهشاشة والحد من أخطار المناخ.

وأكد، أن النزوح مصدر معاناة إنسانية هائلة ومصدر قلق مستمر لما يشكل من تحديات إنمائية خصوصاً في الحالات التي يطول أمدها كاليمن وآثاره الامنية و الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة على النازحين والمناطق المضيفة لهم.. لافتا إلى أن موجات النزوح في اليمن ترتفع بسبب مهددات الحياة كالحرب والمجاعة، أو بسبب عدم توفر سبل العيش أو البحث عن المياه والخدمات والجفاف والتصحر أو الكوارث الطبيعية التي شهدتها بعض المحافظات خلال السنوات الأخيرة نتيجة التغيرات المناخية مما شكل ضغط كبير على الموارد والخدمات في المناطق المضيفة.

وأشار الشرجبي إلى أن الحكومة اليمنية تعمل على مناقشة السياسة الوطنية الخاصة بمعالجة النزوح الداخلي بالبلاد بالتعاون مع الأمم المتحدة بهدف خلق رؤية مشتركة لتنفيذ تلك السياسة وفق آليات عمل فعالة، وصولاً إلى حلول دائمة وبما يؤدي إلى استعادة مؤسسات الدولة دورها في تقديم الخدمات للسكان..مجدداً التزام الحكومة بواجبها الأخلاقي تجاه النازحين وحمايتهم وتوفير حياة كريمة لهم، وصولاً إلى حلول دائمة.


هيئة حماية البيئة بوادي حضرموت تدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة
الوزير البكري يناقش تفعيل النشاط الرياضي في جامعة المهرة
وزير الاعلام والثقافة يعلن 21 فبراير من كل عام يوماً وطنياً لخط المسند
رئيس الأركان يناقش مع اللجنة الطبية العسكرية إنجازاتها خلال العام 2023
وزير النفط يتفقد شركة مصافي عدن ومنشآت النفط والغاز
البحسني يزور وزراة الدفاع وهيئة العمليات المشتركة ويطلع على سير عملية التدريس بالكلية الحربية
مستشار وزير الدفاع يشيد بمستوى التدريب والتأهيل بقيادة محور تعز
العواضي يبحث مع الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة المشاريع المخصصة لليمن للعام 2024
وزير العدل يترأس اجتماعاً للجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأحداث
محافظ شبوة يؤكد اهمية التغلب على اشكالية تغذية عتق بالمياه ويشيد بمستوى اقبال الفتاة على التعليم الجامعي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا