العرادة يؤكد حرص القيادة السياسية على تطوير قدرات القوات المسلحة والأمن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة حرص القيادة السياسية على تعزيز امكانيات القوات المسلحة والأمن وتطوير قدراتها في مختلف الجوانب كونها الضامن الحقيقي لاستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام في اليمن.
صحيفة بريطانية: اصابة الملك تشارلز بالسرطان اكثر خطورة مما نعتقد
حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.
السعودية تعلن عن ارتفاع احتياطياتها من الغاز
أعلن وزير الطاقة السعودي الامير عبد‭ ‬العزيز بن سلمان أن شركة "أرامكو" السعودية تمكنت من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.
الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يفوز على فروزينوني
استعاد يوفنتوس سلسلة الانتصارات بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على فروزينوني بنتيجة (3 - 2)، في المباراة التي أقيمت اليوم بالجولة السادسة والعشرين من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
[07/12/2023 06:36]
الرياض - سبأنت
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك وفرص تطويره في مختلف المجالات، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان ذلك جاء خلال استقبال ولي العهد في الديوان الملكي بقصر اليمامة في الرياض، فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وعقدا اجتماعاً موسعاً بحضور وفدي البلدين.

ووفقاً للوكالة، فقد رحب سمو ولي العهد في كلمته بفخامة الرئيس الروسي في المملكة العربية السعودية..منوهاً بالعلاقات التاريخية والقوية بين المملكة العربية السعودية وروسيا، مشيراً سموه إلى أن روسيا أول دولة تعترف بالمملكة العربية السعودية بعد تأسيس الدولة السعودية الثالثة.

وقال سمو ولي العهد "اليوم نتشاطر الكثير من المصالح والكثير من الملفات التي نعمل عليها سوياً لمصلحة روسيا والمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط والعالم أيضاً"..منوهاً بما تحقق في السبع سنوات الماضية من إنجازات كبيرة جداً بين البلدين سواءً في قطاع الطاقة أو القطاع الزراعي أو في التبادل التجاري أو الاستثمار وغيرها من القطاعات.

وأشاد سمو ولي العهد بالتنسيق والعمل السياسي بين البلدين الذي ساعد في إزالة الكثير من الاحتقانات في الشرق الأوسط، وأسهم في تعزيز الأمن والتنسيق المستقبلي في الجانب السياسي والأمني أيضاً، الذي سيعزز أمن الشرق الأوسط وأمن العالم كله، منوهاً سموه بالفرص الحاضرة والمستقبلية.

فيما نوه الرئيس الروسي في كلمته، بما تحقق بين المملكة وروسيا على امتداد سبع سنوات وما أحرز من إنجازات ونجاحات..مشيراً الى أن الاتحاد السوفيتي أول دولة اعترفت بالمملكة العربية السعودية..منوهاً بالتعاون الوثيق بين البلدين في الكثير من الأصعدة والمجالات.


29692 شهيداً و69879 جريحاً حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
وزراء إعلام "التعاون الإسلامي" يدعون لوقف الحرب على غزة
استشهاد عشرات الفلسطينيين جراء قصف قوات الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة
صحيفة بريطانية: اصابة الملك تشارلز بالسرطان اكثر خطورة مما نعتقد
الرئيس المصري ونظيره الإريتري يشددان على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
ميناء رفح البري يستقبل 40 مصابا فلسطينيا
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل اكثر من 7 الف فلسطينياً منذ بدء العدوان في اكتوبر الماضي
مركز الملك سلمان يسير الطائرة الإغاثية التاسعة للشعب الأوكراني
مصرع 15 شخصاً جراء حريق بمبنى سكني في الصين
زلزال بقوة 5 درجات يضرب مقاطعة هوالين شرق تايوان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا