اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تحالف رصد الانتهاكات يوثق 1042 خرقا من قبل المليشيا خلال 72 ساعة هدنة
[26/10/2016 05:50]
عدن - سبأنت

قال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان "ان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، ارتكبت 1042 خرقا خلال أيام الهدنة الثلاثة في عشر محافظات، واسفرت عن مقتل واصابة 169 شخص في 11 محافظة".

وأشار تقرير أصدره التحالف ـ حصلت وكالة الانباء اليمنية ( سبأ) على نسخة منه ـ إلى مقتل 34 شخصا، واصابة 135 آخرين، بنيران المليشيا، في حين تضرر 46 منزلا و17 منشأة حكومية جراء قصف المليشيا على الأحياء السكنية والمرافق الخدمية خلال الأيام الثلاثة للهدنة.

واقتحمت المليشيا 16 منزلا لمواطنين في أمانة العاصمة ومديريتي "النادرة" و"الرضمة" بمحافظة إب، ومدينة الحديدة، ومنطقة الحقب بمديرية دمت في الضالع، ومدينة ذمار، بالإضافة إلى اقتحام ومداهمة 4 مرافق تعليمية في أمانة العاصمة وذمار لغرض الاختطاف أو التحشيد لجبهات القتال، وتوثيق 66 حالة حصار ومداهمة وقصف للقرى والأحياء السكنية في 12 محافظة.

ورصد التقرير 136 عملية اختطاف وتعذيب طالت ناشطين في 11 محافظة، معظمها كانت في مديرية النادرة بمحافظة إب وقرية "الحقب" بمديرية دمت محافظة الضالع ومحافظة ريمة التي شهدت 21 حالة اعتقال وتعذيب.

وتصدرت محافظة تعز قائمة الخروقات بواقع 522 خرقا تلتها مأرب بواقع 148 خرقا ثم محافظتي حجة وصنعاء بمعدل 75 خرقا في الأولى و71 خرقا في الثانية.

ولفت التقرير الى ان محافظة صعدة احتلت المرتبة الخامسة بـ 62 خرقا تلتها الضالع بعدد 47 خرقا و الجوف بـ 38 خرقا ثم محافظتي البيضاء ولحج بمعدل 27 خرقا في كل منها في حين جاءت شبوة في المرتبة الأخيرة والتي شهدت 25 خرقا.

وتركزت معظم الخروقات الموثقة من قبل فريق التحالف اليمني، في عمليات الهجوم المكثف التي شنتها المليشيا، خلال أيام الهدنة الثلاثة على مواقع للجيش، فضلا عن سقوط عشرات القذائف على احياء سكنية في نطاق سيطرة الجيش والمقاومة والتي تأكد بالدليل القاطع انطلاقها من مواقع تمركز المليشيا.

وأوضح التقرير ان الخروقات شملت الحصار على المدن، وتضييق الخناق، بحق السكان المدنيين في عدد من المدن، وعدم فتح المنافذ أمام قوافل الإغاثة والمساعدات المقرر دخولها إلى تلك المناطق المحاصرة.

كما وثق فريق التحالف 512 انتهاكا ارتكبتها المليشيا في حق أكاديميين ونشطاء سياسيين وإعلاميين وحقوقيين وعسكريين مناوئين للمليشيا في 16 محافظة.



رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
مصرع واصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني بمأرب
وزير الخارجية يحذر من الدور الإيراني الخبيث والمزعزع لاستقرار اليمن
مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا
‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا