العرادة يؤكد حرص القيادة السياسية على تطوير قدرات القوات المسلحة والأمن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة حرص القيادة السياسية على تعزيز امكانيات القوات المسلحة والأمن وتطوير قدراتها في مختلف الجوانب كونها الضامن الحقيقي لاستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام في اليمن.
صحيفة بريطانية: اصابة الملك تشارلز بالسرطان اكثر خطورة مما نعتقد
حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.
السعودية تعلن عن ارتفاع احتياطياتها من الغاز
أعلن وزير الطاقة السعودي الامير عبد‭ ‬العزيز بن سلمان أن شركة "أرامكو" السعودية تمكنت من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.
الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يفوز على فروزينوني
استعاد يوفنتوس سلسلة الانتصارات بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على فروزينوني بنتيجة (3 - 2)، في المباراة التي أقيمت اليوم بالجولة السادسة والعشرين من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام الدورة الوزارية الـ 39 لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) في تركيا بمشاركة اليمن
[05/12/2023 02:38]
اسطنبول - سبأنت :
اختتم في مدينة اسطنبول التركية، اليوم، اجتماع الدورة الوزارية التاسعة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)، بمشاركة اليمن بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول.

وتناول الاجتماع الذي ضم ممثلي الدول الأعضاء والمؤسسات التابعة للمنظمة، مشروع قرارات أهمها تنفيذ استراتيجية الكومسيك والتوصيات الوزارية المتعلقة بالسياسات من قبل البلدان الأعضاء ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة، وأهمية تحقيق الأهداف المحددة في برنامج منظمة التعاون الإسلامي حتى عام 2025 .

ودعوة البلدان الأعضاء إلى إعفاء البضائع والسلع الفلسطينية من الرسوم الجمركية والضرائب مما ينعكس على صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ودعم جهود دولة فلسطين لإنهاء الاحتلال، وتعزيز الصعود الاقتصاد الرقمي وسد الفجوة الرقمية، وتسليط الضوء على عدد من التوصيات السياسية لتعزيز دمج التقنيات الرقمية في الأنشطة الاقتصادية، وسد الفجوة الرقمية في الوصول إلى الخدمات الرقمية والبنية التحتية لتعزيز قدرات البلدان الأعضاء على التنقل والازدهار بفعالية في العصر الرقمي.

كما دعا الاجتماع، البنك الإسلامي للتنمية والمركز الإسلامي لتنمية التجارة إلى مواصلة تقديم مساعدتهما الفنية للبلدان الأعضاء في سياق المفاوضات التجارية متعددة الأطراف وتنسيق موقف الدول الأعضاء داخل منظمة التجارة العالمية بهدف وضع منصة مشتركة للمفاوضات في إطار المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية المقرر عقده في شهر فبراير 2024 في أبوظبي في الإمارات، كما أكد الاجتماع على تعزيز الدور الحاسم لتمويل القطاع الخاص في تعبئة الاستمارات الخاصة لضمان النمو الاقتصادي المستدام للبلدان الأعضاء ودعوة البلدان الأعضاء إلى مواصلة الاستفادة من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص من خلال مشاريع ملموسة تهدف الى خلق منافسة وريادة الأعمال وفرص العمل، وضرورة تحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال المعونات والمشاركات في منتديات الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.

حضر الاجتماع سفير بلادنا لدى تركيا محمد طريق.


العرادة يؤكد حرص القيادة السياسية على تطوير قدرات القوات المسلحة والأمن
وزارة العدل تناقش الخطة التشغيلية للعام 2024م
تدشين برنامج اسبوع تنمية المهارات الإعلامية بجامهة المهرة
فقيرة يشارك في فعاليات إطلاق تقرير "قياس الفقر متعدد الابعاد في اليمن"
الارياني: رفض الحوثي مبادرات فتح الطرق ليس مفاجئا لعصابة لا هم لها سوى تأزيم حياة المواطنين
اختتام بطولة الكاراتيه للاوزان 25 - 65 كجم في مأرب
افتتاح المعرض الرمضاني الأول في الضالع
مسام ينتزع 727 لغماً خلال الأسبوع الثالث من فبراير في مختلف مناطق اليمن
تدشين العمل بمعدات صندوق النظافة الجديدة بتعز
قائد المنطقة العسكرية الثالثة يزور المستشفى العسكري بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا