وزير الصحة يكشف توجه الوزارة لإعداد دراسات فتح مساقات علمية في مجال صناعة الأطراف والعلاج الطبيعي
كشف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح عن توجه الوزارة لاعداد دراسات فتح مساقات علمية تخصصية في مجال صناعة الاطراف التعويضية لمرضى البتر، والعلاج الطبيعي، والدعم النفسي، في المعاهد الصحية والدراسات العليا نظرا لحجم الاحتياج لهذا التخصص في اعادة تأهيل مرضى البتر، واعادة تأهيلهم وادماجهم في المجتمع كعناصر منتجة وفاعلة.
الكونغرس يستجوب وزير الدفاع الامريكي
يخضع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لاستجواب في الكونغرس، الخميس، بسبب قراره إبقاء الجراحة التي أجراها لعلاج سرطان البروستاتا وعلاجه بعدها في المستشفى سرا حتى عن الرئيس جو بايدن ونائبته في الوزارة.
التوقيع على اتفاقيات استثمارية في مصر بتكلفة ٤٠ مليار دولار
وقعت مصر 7 اتفاقيات مع مطورين عالميين لتنفيذ مشروعات في مجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تتجاوز 40 مليار دولار.
إيقاف الفرنسي بول بوغبا 4 أعوام بسبب المنشطات
قضت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية اليوم الخميس بإيقاف النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي 4 أعوام بسبب تناوله هرمون التستوستيرون المحظور في أغسطس الماضي، وهي العقوبة القصوى.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انطلاق الجلسة الختامية لأعمال الدورة 44 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي بالدوحة
[05/12/2023 01:11]
الدوحة - سبأنت
بدأت اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، أعمال الجلسة الختامية لأعمال الدورة 44 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، برئاسة أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وعبر أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في اعمال الاجتماع بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضيف الشرف، عن بالغ السعادة لـما ساد في الجلسات الختامية من روح أخوية تـميزت بالتفاهم والـحرص على الـموضوعية في الـمناقشات، والحكمة في صياغة القرارات الصائبة التي أسفرت عنها.

وقال امير قطر "انه من العار على المجتمع الدولي أن يسمح باستمرار الجريمة النكراء في غزة"..معتبرا أن مبدأ الدفاع على النفس لا ينطبق على الاحتلال ولا يجيز ما ترتكبه إسرائيل من جرائم إبادة.

واضاف في كلمته "ان قضية غزة ليست منفصلة ولا شأن أمني إسرائيلي والحل هو إنهاء الاحتلال وحل القضية الفلسطينية"..مؤكدا ان الهدن المؤقتة ليست بديلا لوقف دائم لإطلاق النار..مجددا الدعوة الى تحقيق دولي بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل.

بدوره، اكد الأمين العام ل‍مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، أن المواقف الخليجية مع القضية الفلسطينية اليوم تأتي استمرارا للمواقف السابقة..مشيراً في كلمته في القمة الخليجية، الى خطورة استمرار الاحتلال وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه.

وقال " مواقف الدول الخليجية ساهمت في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، ونؤكد على خطورة استمرار الاحتلال الإسرائيلي وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه وتكرار الاستفزازات الممنهجة ضد مقدساته"..داعياً المجتمع الدولي للعمل على ضمان وقف فوري لإطلاق النار وتسهيل دخول المساعدات.

فيما اكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على التطور المستمر الذي تشهده علاقات بلاده مع دول الخليج العربي..مشددا على أهمية تعزيز هذه العلاقات على مختلف المستويات.

وقال، في كلمة له خلال حضوره الجلسة الختامية للقمة الخليجية في دورتها الرابعة والأربعين "ان حجم التبادل التجاري بين بلاده ودول الخليج شهد نموا كبيرا خلال العقدين الأخيرين، وتضاعف 13 مرة، ليبلغ 23 مليار دولار".. مشددا على أهمية تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي، وعلى أهمية التعاون السياحي بين الجانبين.


المفوض الأممي لحقوق الإنسان يؤكد ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب في غزة
زلزال بقوة 4.7 درجات تضرب جنوب غربي أيسلندا
الكونغرس يستجوب وزير الدفاع الامريكي
مصر والصين توقعان شهادة تسليم وتسلم مشروع مركز أقمار صناعية
ارتفاع طلبات اللجوء في الاتحاد الاوروبي الى أعلى مستوى منذ ٧ سنوات
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29954 شهيدا
بريطانيا تدعو إلى فرض عقوبات على المستوطنين المتطرفين
وكالات الإغاثة الأممية تعرب عن استيائها من استمرار القيود التي يفرضها جيش الاحتلال
الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية الولجة شمال غرب بيت لحم
الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية تطلقان تدريبات عسكرية مشتركة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا