عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انهيار الصادرات الاوكرانية عبر الحدود البولندية بنسبة ٤٠٪
[03/12/2023 07:37]
كييف ـ سبأنت

قال المكتب الصحفي بوزارة الاقتصاد الأوكرانية، إن خسارة الصادرات الأوكرانية عبر الحدود البولندية بعد إغلاق سائقي الشاحنات البولنديين للحدود بين الدولتين، بلغت 40٪.

وفي وقت سابق، أعرب نائب وزير الاقتصاد الأوكراني تاراس كاتشكا عن اعتقاده بأن بلاده ستخسر ما لا يقل عن 20٪ من وارداتها.

وأضافت الوزارة: "في نوفمبر، بلغ حجم صادرات المنتجات الأوكرانية 9.2 مليون طن. وبلغ حجم نقل البضائع 783 ألف طن. مر أكبر حجم من الصادرات عبر الحدود البولندية - 282 ألف طن. وتقلص هذا المؤشر بنسبة 40% بالمقارنة مع ما كان عليه قبل بدء إضراب سائقي الشاحنات البولنديين".

في 6 نوفمبر، أغلق سائقو سيارات الشحن البولندية ثلاث نقاط تفتيش رئيسية على الحدود مع أوكرانيا: ياجودين - دوروهوسك، كراكوفيتس - كورتشيفا وراوا روسكايا - هريبين. وفي 23 نوفمبر أضيفت إليها رابعة - "ميديكا - شيجيني".

ويطالب المتظاهرون بإلغاء المزايا التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لشركات النقل من أوكرانيا، والعودة إلى النظام السابق للترخيص الإلزامي لنقل البضائع التجارية الأوكرانية، وإلغاء التصاريح الصادرة لشركات النقل الأوكرانية بعد 24 فبراير 2022. وفي 27 نوفمبر، انضم إليهم المزارعون البولنديون.

وأفاد ممثل دائرة حرس الحدود الحكومية في أوكرانيا أندريه ديمشينكو في 2 ديسمبر بأن حوالي 2.4 ألف شاحنة تصطف على الحدود الأوكرانية البولندية لمغادرة بولندا. ويضطر سائقو الشاحنات إلى الوقوف في طوابير طويلة لعدة أيام. ويحاولون أيضا إيجاد طرق أخرى لعبور الحدود ، مما يخلق ازدحاما في الدول المجاورة. ولم تسفر المفاوضات مع المتظاهرين عن نتائج حتى الآن.

ومنذ بداية هذه الفعالية ، لقي سائقان أوكرانيان حتفهما أثناء وقوفهما في طوابير على الحدود.



البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع بنسبة 0.58 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام
مؤشر بورصة قطر يستهل تعاملاته منخفضا 0.66 بالمائة
مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية يتجاوز 39000 نقطة لأول مرة
الذهب يرتفع إلى 2026.7 دولار للأوقية
البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 58 مليار يوان
البنك المركزي الكوري يجمد سعر الفائدة الرئيسي للمرة التاسعة على التوالي
انكماش نشاط التصنيع في اليابان لأقل مستوى له منذ العام 2020
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا