عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يحذر من تحركات مليشيا الحوثي في جبهتي مأرب وشبوة
[02/12/2023 07:02]

عدن ـ سبأنت :
حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، من مغبة اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على تفجير الاوضاع عسكرياً، في ظل تقارير ميدانية عن عمليات تحشيد واستحداثات في جبهتي (مأرب، شبوة).

وأوضح معمر الإرياني، أن هذا التصعيد الخطير ينذر بنسف جهود التهدئة وإحلال السلام في اليمن، وانزلاق الأوضاع من جديد نحو مربع الحرب، ومفاقمة الوضع الإنساني والمعيشي المتردي الذي يعيشه اليمنيون جراء سنوات الحرب والانقلاب.

وأشار الارياني الى ان التقارير الميدانية تكشف أن مليشيا الحوثي تخطط لشن عملية عسكرية في محافظتي (مأرب، وشبوة)، عبر تنفيذ عملية الكماشة ضد مدينة مأرب من جبهتي العلم شمال المحافظة، وجبهة البلق الشرقي، وحريب جنوب المحافظة، بالتزامن مع هجوم واسع على مديريات بيحان وعين وعسيلان ومرخة العليا ومرخة السفلى بمحافظة شبوة.

واضاف: ان التقارير الميدانية تفيد أن مليشيا الحوثي قامت أواخر اكتوبر ومطلع نوفمبر المنصرم بعمليات تحشيد الى جبهات محافظة مأرب، وبدأت بنزع وتفكيك حقول الألغام التي كانت زرعتها في الخطوط الامامية بعقبة ملعاء غرب حريب، وجنوب وشرق البلق الشرقي والممتدة إلى نجد الحجلا شمال حريب، وجبهة العلم شرقي حزم الجوف، كما حصلت على طيران شراعي من إيران، حيث تم تدريب مجموعة من عناصرها على استخدامه.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص بإصدار إدانة واضحة لهذه الخطوات التصعيدية التي تؤكد استهتار مليشيا الحوثي بجهود التهدئة، وعدم اكتراثها بحياة الناس والاوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة، والشروع في تصنيفها منظمة إرهابية، وتجفيف المنابع المالية والسياسية والإعلامية لها، وسن القوانين التي تفرض العقوبات على قياداتها وتجميد اصولهم ومنع سفرهم.


عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
مجلس الوزراء يستعرض مستجدات الأوضاع ويتخذ قرارات لمعالجة الاختلالات في المنافذ البرية والبحرية
اجتماع يناقش تنفيذ مشروع نظام التأشيرة الإلكترونية لحوكمة ورقابة الحدود بمطار عدن الدولي
السفير حسن يلتقي مديرة إدارة الخليج في وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا
الارياني: مليشيات الحوثي تحاصر اليمنيين بقطع الطرق وتعيق اي مبادرة لرفع المعاناة عن كاهلهم
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الكويتي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني
وزراة الصحة تنظم المهرجان الصحي الاول لمناصرة حملة التحصين ضد شلل الاطفال
السفير محمد طريق يلتقي رئيس لجنة الصداقة اليمنية- التركية بالبرلمان التركي
العواضي يبحث مع مسؤولة كينية مستجدات الأوضاع في اليمن
تنظيم ندوة توعوية بمأرب حول دور منتسبي الأمن و الشرطة في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا