الارياني يزور الأديب والناقد شراء ويشيد بمسيرته الأدبية وجهوده في اتحاد الأدباء والكتاب
قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم، بزيارة رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بمحافظة عدن، الأديب والناقد محمد ناصر أحمد شراء في منزله بالعاصمة المؤقتة عدن.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 30228 شهيداً و71377 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 30228 شهيدا، و71377 جريحا، فيما عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.
تراجع إقبال المستهلكين على متاجر التجزئة في بريطانيا إلى أدنى معدلاته منذ جائحة كورونا
تراجع إقبال المستهلكين البريطانيين على متاجر التجزئة في المملكة المتحدة الشهر الماضي إلى أدنى معدلاته منذ جائحة فيروس كورونا، بسبب إضراب عمال السكك الحديدية وضغوط تكلفة المعيشة وهطول الأمطار بمعدلات كبيرة.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يوجه الفريق الحكومي والمفاوض في مؤتمر المناخ بعرض احتياجات اليمن ورؤية الحكومة
[02/12/2023 03:30]
دبي - سبأنت :
وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الفريق الحكومي والمفاوض المشارك في مؤتمر المناخ الثامن والعشرين المنعقد حاليا في دولة الامارات العربية المتحدة، بالعمل على شرح اثار التغيرات المناخية على اليمن وعرض احتياجات بلادنا ورؤية الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية باعتبارها من اكثر الدول المتأثرة.

جاء ذلك لدى ترؤوس رئيس الوزراء، اليوم السبت، في مدينة دبي، اجتماع للفريق الحكومي والمفاوض المشارك في مؤتمر المناخ الذي تستمر اعماله حتى 12 ديسمبر الجاري، حيث جرى مناقشة أولويات اليمن من مؤتمر المناخ، وعرض ما تواجهه اليمن من مخاطر متزايدة في هذا الجانب، ورؤيتها للتعامل معها عبر وضع سياسات وتشريعات حكومية مناسبة وتنفيذ خطط وبرامج فاعله بالتنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

وأشار الدكتور معين عبدالملك، الى ان التغير المناخي يشكل بالنسبة لليمن تهديد في كافة القطاعات بيئية وصحية واقتصادية وانسانية، وان التنوع البيئي في اليمن يشهد تغيرات وتهديدات كبيرة ما يستلزم العمل على مواجهتها بالتعاون مع شركاء اليمن.. منوها بما ورد في خطاب فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي امام قمة المناخ والتي تضمنت شرح لما تعانيه اليمن من مخاطر متزايدة جراء التغيرات المناخية، والحلول المقترحة لتجاوزها.

وشدد رئيس الوزراء على الفريق المفاوض العمل في اطار المجموعات الإقليمية والاقتصادية مثل المجموعة العربية والدول السبع والسبعين زائد الصين والدول الأقل نموا لضمان ان تستجيب مخرجات المؤتمر لتلبية ودعم احتياجات مواجهة مخاطر التغير المناخي في اليمن والدول التي تشهد ظروف مشابهة.. مؤكدا على الاستفادة من التوجهات الدولية للحصول على تمويلات وإقامة شراكات إقليمية ودولية وتنفيذ التدابير والإجراءات الضرورية الرامية الى تخفيف حدة مخاطر التغيرات المناخية.. منوها بما اعلنه رئيس دولة الامارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد في قمة المناخ عن انشاء صندوق للحلول المناخية على مستوى العالم، والذي يمثل أهم انجاز في العمل الدولي لمواجهة التغيرات المناخية وتداعياتها.

واطلع رئيس الوزراء من وزير المياه والبيئة الى شرح عن خطة الفريق الحكومي والمفاوض في فعاليات المؤتمر وجلساته التخصصية والتفاوضية، والتطلعات المعقودة على الخروج بتمويلات لتنفيذ خطة وطنية لمواجهة آثار المخاطر المناخية على الأمن الغذائي والجوانب الإنسانية والاقتصادية.


الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا