عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفارة اليمنية في الأردن تحتفل بمناسبة عيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر
[30/11/2023 08:28]
عمّان - سبأنت
نظمت سفارة الجمهورية اليمنية في المملكة الأردنية الهاشمية، احتفالاً بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.

واكد السفير الدكتور جلال فقيرة، ان ذكرى 30 نوفمبر 1967 عكست مستوى التكامل الثوري على المستويين القومي والوطني، وكانت نتاج طبيعي لتكامل كافة القوى الوطنية التي التزمت الكفاح بالكلمة والبندقية، واشتركت فيها المرأة إلى جانب الرجل في تحرير اليمن من نير الاستعمار واجباره على الانسحاب من اليمن قبل الموعد المعلن.

واشار الى ان عيد الاستقلال، يعكس التكامل والتناغم بين ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر في المضي قدماً نحو هزيمة كافة النظم الرجعية والاستعمارية..مؤكداً ان اليمن المعاصر بشعبة وكوادره وقيادته وجيشه قادر على النهوض من جديد لحماية نظامه الجمهوري ومنجزات ثورتي سبتمبر وأكتوبر وذكرى الاستقلال في 30 نوفمبر، وقادر على تحطيم كافة المشاريع الرامية إلى تمزيق اليمن والانتصار من جديد على مليشيا التمرد والانقلاب الإمامية.

وجدد السفير فقيرة، حرص مجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، على احلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار والخروج من نفق الحرب التي فرضت عليه من قبل مليشيات الحوثي الارهابية التي دمرت المنشآت الإقتصادية وقوضت أركان الأمن والاستقرار في اليمن وهددت الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

واشاد بمتانة وعمق العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بين الجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والتي تمثل أنموذجاً يحتذى به في العلاقات العربية العربية..مثمناً الدعم الذي تقدمه الحكومة الأردنية لليمن في كافة المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية والإجتماعية.


عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
مجلس الوزراء يستعرض مستجدات الأوضاع ويتخذ قرارات لمعالجة الاختلالات في المنافذ البرية والبحرية
اجتماع يناقش تنفيذ مشروع نظام التأشيرة الإلكترونية لحوكمة ورقابة الحدود بمطار عدن الدولي
السفير حسن يلتقي مديرة إدارة الخليج في وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا
الارياني: مليشيات الحوثي تحاصر اليمنيين بقطع الطرق وتعيق اي مبادرة لرفع المعاناة عن كاهلهم
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الكويتي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني
وزراة الصحة تنظم المهرجان الصحي الاول لمناصرة حملة التحصين ضد شلل الاطفال
السفير محمد طريق يلتقي رئيس لجنة الصداقة اليمنية- التركية بالبرلمان التركي
العواضي يبحث مع مسؤولة كينية مستجدات الأوضاع في اليمن
تنظيم ندوة توعوية بمأرب حول دور منتسبي الأمن و الشرطة في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا