رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
روسيا تصف الأحداث الجارية في الضفة الغربية بأنها "تطور خطر"
[29/11/2023 05:16]

موسكو - سبأنت

وصفت روسيا الاتحادية اليوم الأربعاء الأحداث الجارية في الضفة الغربية بأنها "تطور خطر" مؤكدة اعتراضها على أي إجراء "غير شرعي" يهدف إلى تغيير التوازن العرقي والطائفي في مدينة القدس المحتلة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا أثناء مؤتمر صحفي "إننا نريد أن نلفت الانتباه لما يجري في الضفة الغربية من تطورات خطرة غطت عليها الأحداث الجارية في قطاع غزة".

واضافت زخاروفا أن معدلات العنف ازدادت بصورة ملموسة في الضفة الغربية منذ اندلاع عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي معربة عن قلق روسيا حيال تصاعد الممارسات الاستفزازية من قبل المتطرفين اليهود ضد أبناء الجاليات المسيحية في القدس.

وأشارت على وجه الخصوص إلى صدامات وقعت بين مسيحيين أرمن ومتطرفين يهود نتيجة الخلاف حول ملكية الحدائق الأرمنية التي تقع في القدس القديمة المحتلة.

وشددت زخاروفا على ضرورة احترام حقوق ممثلي جميع الطوائف الدينية بصورة متكافئة مسجلة اعتراض روسيا على أي إجراء غير شرعي يهدف إلى تغيير التوازن العرقي والطائفي في القدس القديمة بما في ذلك التطاول على المسيحيين الذين يعيشون هناك منذ عقود ومقدساتهم وأملاكهم.

ورحبت مجددا بالجهود التي بذلتها قطر ومصر من أجل التوصل إلى تفاهم حول تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع عزة مؤكدة ضرورة مواصلة الحوار البناء من أجل تخفيف حدة التوتر وإعطاء الهدنة طابعا دائما.

وذكرت أن وزارة الطوارئ الروسية أرسلت خلال الأيام القليلة الماضية ثلاث طائرات محملة بالمواد الطبية والأغذية إلى قطاع غزة مشيرة إلى أن حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها روسيا بلغت 300 طن حتى الآن.

وأشارت إلى أن وزارة الطوارئ الروسية تمكنت من إجلاء 762 مواطنا روسيا عبر معبر (رفح) البري من مجموع ألف شخص من الراغبين في مغادرة القطاع.


ولي العهد السعودي يبحث مع أمين عام المكتب الدولي استعدادات المملكة لاستضافة إكسبو 2030
مصرع 24 شخصاً في انهيار طريق سريع جراء الأمطار الغزيرة بالصين
تركيا تعلن انضمامها إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية
بريطانيا تبدأ احتجاز المهاجرين لترحيلهم إلى رواندا
بدء أعمال اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي في بانجول
الجامعة العربية تنتقد تحيز الإعلام الغربي للأعمال الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي في غزة
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على غزة إلى 34568 شهيدا و77765 مصابا
باكستان تتصدى لهجوم إرهابي في ديرة غازي خان
الأردن تدين اعتداء مستوطنين متطرفين على قافلتي مساعدات أردنية متجهة لغزة
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا