نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، للاطلاع على المستجدات والجهود المبذولة لاستئناف أعمال المجلس.
وزير الدفاع الروسي يحذر من توافد مقاتلي "داعش" الى افغانستان
حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، من توافد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي، من سوريا وليبيا وعدد من الدول الأخرى إلى أفغانستان.
97 مليار دولار احتياطات تركيا من النقد الاجنبي
قال البنك المركزي التركي، أن احتياطياته من النقد الأجنبي بلغت 97.7 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي .
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية: إيران تدعم النزاعات الطائفية وتنتهك قرارات مجلس الأمن حول اليمن
[25/10/2016 03:52]
نيويورك-سبأنت

اكدت المملكة العربية السعودية ان إيران تنتهك القرارات الدولية الخاصة بحظر تهريب الأسلحة الى مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، عبر تزويدهم بالأسلحة والمال من أجل نشر الفوضى والإرهاب في اليمن.

وأوضح نائب المندوب الدائم لوفد المملكة في الأمم المتحدة المستشار سعد السعد، في كلمة بلاده أمام اللجنة الأولى خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة الحادية والسبعين،والتي نشرتها وكالة الانباء السعودية(واس) ان إيران خرقت قراري مجلس الأمن رقم 2216 و2231، وقدمت للانقلابيين الحوثيين وحلفائهم، دعما مادياً وعسكرياً، إضافة الى تدريبهم وتزويدهم بالأسلحة بطرق غير شرعية.

وأشار الى أن التحالف العربي تمكن من اعتراض العديد من السفن المحملة بالسلاح قادمة من إيران، وهو دليل واضح على الممارسات الإيرانية التخريبية في مجال تهريب السلاح للجماعات الإرهابية.

وبين أن ما تقوم به إيران من دعم النزاعات الطائفية في عدد من دول المنطقة من خلال تقديم الأسلحة إلى المليشيا الطائفية والجماعات الإرهابية تأكيد على نهج إيران في نشر الدمار والخراب وتأجيج الطائفية بين أفراد المجتمع في تلك الدول.

وذكر أن إيران زودت المنظمة الإرهابية (حزب الله) في لبنان بالأسلحة حتى أصبح ذراعاً لإيران للتدخل في الشأن الداخلي اللبناني، وتصدير المرتزقة من مقاتليه إلى بلدان عدة، حيث قاتلوا الشعب اليمني بوجودهم مع المليشيا الحوثية الانقلابية في اليمن، إضافة الى قتالهم الشعب السوري، كما تمكنت المملكة من القبض على خلايا إرهابية تابعة لإيران قامت بتهريب الأسلحة والمتفجرات إلى المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الكويت.

ولفت إلى أن وضع إيران في قائمة الدول الراعية للإرهاب، كان بسبب سياستها ونهجها التخريبي الداعم للإرهاب، وقد ادانت المملكة محاولات الهجوم على البحرية الأمريكية في باب المندب، والعدوان على السفينة الإماراتية في مطلع هذا الشهر.


مصرع 11 من عناصر المليشيات شمال غرب مدينة تعز
طائرة مروحية تنقل مرضى عالقين بسبب السيول في المهرة
تشكيل فريق فني وقانوني بشأن البواخر المتهالكة قرب ميناء عدن
وزارة الصحة تجري ترتيبات لاستلام 151 الف جرعة من لقاح كورونا
المحكمة العليا:تشكيل لجنة من نادي القضاة الجنوبي لمراجعة الحسابات انتهاك صارخ لاستقلال القضاء
رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وزير الإعلام والثقافة والسياحة يكرم السفير البريطاني بمناسبة انتهاء فترة عمله
إجتماع بعدن يناقش سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام وزارة النقل
وزير الداخلية يتراس اجتماعاً موسعاً بمأرب لعدد من مدراء عموم الشرطة في المحافظات
نائب رئيس الجمهورية يطلع على المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا