رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انطلاق المؤتمر البحثي الثاني للعلاقات اليمنية الصينية بمأرب
[25/11/2023 02:49]

مأرب ـ سبأنت

انطلقت اليوم بمحافظة مأرب فعاليات المؤتمر البحثي الثاني لدراسة العلاقات اليمنية الصينية، الذي ينعقد على مدى يومين بمشاركة أكثر من 35 باحثًا من مختلف المحافظات يقدمون أوراقًا حول العلاقات السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية والانسانية والدور الصيني لدعم فرص تحقيق السلام في اليمن وجهود الوساطة السعودية.

وفي الافتتاح اكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ان اقامة المؤتمر في المحافظة يعكس الدور التاريخي والريادي الذي تلعبه مأرب في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ اليمن، ومكانتها في صناعة الرؤية المستقبلية لليمن وبناء الدولة.. معتبرا المؤتمر اضافة نوعية للحراك الثقافي والتعليمي والسياسي والاقتصادي والاداري الذي تشهده المحافظة والمناخات التي توفرها السلطة المحلية من امن واستقرار وحضور لمؤسسات الدولة ورؤيتها للاستفادة من كافة الطاقات التي توفرها الاعداد الكبيرة من النازحين الى المحافظة بقدرات ومؤهلات وتخصصات متعددة، والفرص التي توفرها للشراكة التنموية والانسانية وجذب الاستثمارات وراس المالي الوطني والخارجي.

واكد على عمق العلاقات بين اليمن والصين، والمنافع المشتركة التي تحققت للبلدين حتى انقلاب مليشيا الحوثي الارهابية بدعم ايراني وحربها على الشعب اليمني.. لافتا الى اهمية الصين في الوقت الراهن كفاعل مهم على الساحة الاقليمية والدولية وتعاظم ادوارها، والتطلع لان يكون لها دور اكبر في تحقيق السلام باليمن والضغط على النظام الايراني الراعي لمليشيا الحوثي الارهابية، بحكم علاقتها مع النظام الايراني وبيدها اوراق اقتصادية وسياسية كثيرة لاجباره على ايقاف دعمها لمليشيا الحوثي واستخدامها اداة لتنفيذ اجندتها في اليمن والمنطقة ضمن مشروعها التوسعي.

 كما شدد وكيل محافظة مأرب على اهمية بناء شراكة قوية مع الصين تنمية واقتصادية كونها قطبا اقتصاديا عالمية، وتعمل على المنفعة والمصالح المشتركة مع شركائها من البلدان ودعم وتعزيز الامن والاستقرار ودور مؤسسات الدولة والحكومات في البلدان الشريكة.. متمنيا حلول السلام في اليمن قريبا ان تكون اليمن واحدة من شركائها في مشروع الحزام والطريق نظرا لموقع اليمن الاستراتيجي.

وكان القائم  بأعمال  السفارة الصينية شاو تشينغ، قد شارك في افتتاح المؤتمر بكلمة عبر الاتصال المرئي، عبر فيها عن سعادته بانعقاد هذا المؤتمر للمرة الثانية بعد نجاح المؤتمر الاول، مشيرا الى الدور الذي تسهم به هذه المؤتمرات في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين وترسيخ جذورها الممتدة منذ عقود طويلة.

وجدد تشينغ التأكيد على استمرار الدعم الصيني  السياسي والاقتصادي والتنموي والانساني لليمن، ودعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية المعترف بها، والوقوف مع كل الجهود الإقليمية والأممية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن وإنهاء المعاناة الإنسانية الصعبة لليمنيين،  لن تدخر جهدًا في دعم الشعب اليمني  وتلبية احتياجاته والمساهمة في تحقيق تنميته المستدامة".

كما اكد رغبة الصين الجادة في خلق شراكة تنموية واقتصادية مع اليمن في كل المجالات بما يحقق مصالح البلدين ويمكن اليمن من استلهام تجربة النهضة الصينية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا