وزير الصحة يناقش مع رئيس الأركان دعم الخدمات الطبية العسكرية
ناقش اجتماع عقد في محافظة مأرب، اليوم، ضم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، دعم الخدمات الطبية العسكرية، والتعاون بين الجانبين بما يخدم منتسبي القوات المسلحة.
الكونغرس يستجوب وزير الدفاع الامريكي
يخضع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لاستجواب في الكونغرس، الخميس، بسبب قراره إبقاء الجراحة التي أجراها لعلاج سرطان البروستاتا وعلاجه بعدها في المستشفى سرا حتى عن الرئيس جو بايدن ونائبته في الوزارة.
التوقيع على اتفاقيات استثمارية في مصر بتكلفة ٤٠ مليار دولار
وقعت مصر 7 اتفاقيات مع مطورين عالميين لتنفيذ مشروعات في مجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تتجاوز 40 مليار دولار.
إيقاف الفرنسي بول بوغبا 4 أعوام بسبب المنشطات
قضت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية اليوم الخميس بإيقاف النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي 4 أعوام بسبب تناوله هرمون التستوستيرون المحظور في أغسطس الماضي، وهي العقوبة القصوى.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللواء الزبيدي يستعرض مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي جهود إحلال السلام في اليمن
[23/11/2023 12:54]
ابو ظبي - سبأنت
استعرض عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونيرا فينيالس، المستجدات السياسية على الضوء الجهود المبذولة من قبل الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والمجتمع الدولي لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

وجدد اللواء الزبيدي خلال اللقاء المنعقد، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، دعم مجلس القيادة لكل الجهود التي يبذلها الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن وإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة..مؤكداً أن القضية الجنوبية ستكون حاضرة في طليعة القضايا التي ستتمحور حولها العملية السياسية الهادفة إنهاء الصراع في المنطقة.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة الأخرى..مطالباً الأصدقاء في دول الاتحاد الأوروبي بتكثيف الدعم الإنساني المُقدم للحكومة للتخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية على الشعب اليمني في ظل استمرار توقف صادرات النفط والغاز عقب الهجمات الإرهابية الحوثية، التي استهدفت المنشآت النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة.

من جانبه، أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، حرص دول الاتحاد على دعم كافة الجهود المبذولة لوقف الحرب والبدء بعملية سياسية شاملة تُنهي الصراع وتؤسس لسلام مستدام في اليمن.

كما جدد السفير فيناليس موقف دول الاتحاد الأوروبي الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والجهود التي تبذلها الحكومة لتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين..مؤكدا مواصلة دول الاتحاد الأوروبي في دعم القطاع الإنساني من خلال تنفيذ عدد من المشاريع في العاصمة الموقتة عدن والمحافظات المحررة.


اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
وزارة الاتصالات تدين استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية للبنية التحتية العالمية للاتصالات
بريطانيا والولايات المتحدة تفرضان عقوبات جديدة ضد قيادات حوثية وايرانية
جلسة مباحثات رسمية يمنية-روسية في موسكو برئاسة رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء الروسي
اليمن تشارك في افتتاح المؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا