رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البكري يلتقي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ويختتم أنشطة مركز تدريب الشباب
[22/11/2023 03:11]

عدن - سبأنت :
ناقش وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأربعاء، مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) في اليمن، انشراح أحمد، إمكانية تأسيس مجموعة عمل تنسيقية لتوحيد جهود العاملين في البرامج الشبابية.

وفي اللقاء، أشاد الوزير البكري بالنتائج الإيجابية والمثمرة للشراكة مع الصندوق والتي أفرزت عن عدد كبير من البرامج والدورات في بناء القدرات وتنمية المهارات، وبرامج الحماية والدعم النفسي، والتوعية الصحية والأنشطة الرياضية استفاد منها حوالي (6) آلاف شاب وشابة، منوهاً بالدعم والاهتمام الذي يقوم صندوق الأمم المتحدة في تنفيذ الكثير من البرامج الشبابية ودعم البرامج النوعية التي ينفذها مركز تدريب وإعادة تأهيل الشباب.

وأعرب البكري عن أمله في أن يكون العام القادم 2024 عامًا مختلفًا من حيث تعزيز الشراكة بين الوزارة والصندوق وتنوع البرامج والمشاريع التي تلامس الاحتياجات الضرورية لهذه الفئة، وفتح مراكز جديدة في عدد من المحافظات المحررة، مؤكداً سعى الوزارة إلى إبعاد الشباب عن العنف والإرهاب والتطرف والعادات السيئة عبر مشاريع تلبي متطلباتهم وتساهم في القضاء على الفقر والبطالة .

من جانبها أكدت المسؤولة الأممية إستمرار الصندوق في دعم كافة البرامج والمشاريع التي تُعنى بالشباب وتطلعاتهم خلال العام القادم 2024، داعية إلى التركيز على البرامج الهادفة والمفيدة للشباب الذي يمثلون رقمًا كبيرًا من تعداد السكان في البلاد، وضرورة تنفيذ البرامج الخاصة بالمرأة، خصوصا فيما يتعلق منها بالأمن والسلامة وبما يعزز حقها في المجتمع وتحسين بيئة عملها وتمكينها في العدالة والأعمال والسياسة.

في سياق آخر، اختتمت اختتمت وزارة الشباب والرياضة ومنظمة شباب بلا حدود، اليوم الأربعاء، برامج وأنشطة مركز تدريب وتأهيل الشباب في عدن للعام 2023، الذي تم فيه تدريب وتأهيل (6) آلاف شابًا وشابة، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).

وفي حفل الإختتام، أشاد البكري، بالتفاعل الكبير للشباب والشابات مع البرامج المختلفة التي تم تنفيذها في المركز خلال العام الجاري 2023، والمتضمنة العديد من البرامج والأنشطة المختلفة، مؤكدًا أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات لتعزيز الشراكة مع المنظمة الأممية، ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية، لما فيه صالح شباب وشابات وطننا، وتمكينهم سياسيا واقتصاديا والعمل على إشراكهم في كافة المجالات.

بدورهما استعرض وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدريب والتأهيل سعد العمري، ومنسق منظمة شباب بلا حدود للتنمية ثروت محمد، البرامج والفعاليات التي أقيمت في العام 2023، والمتضمنة بناء قدرات أكثر من (415) شابا وشابة، وتأهيل (28) مبادرة في الجوانب التنظيمية والإدارية، وحصول (1560) على خدمات الحماية والدعم النفسي، و(1200)، على خدمات التوعية الفردية والجماعية في المجال الصحي، ومشاركة (1000) ألف شابا وشابة في برامج الأنشطة الرياضية، فضلًا عن التنسيق مع 15 جهة حكومية وقطاع خاص ومنظمات مجتمع مدني وخلق شراكات فاعلة معها.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
بدء الاجتماعات السنوية بين الجانبين الحكومي وصندوق النقد الدولي في عمّان
باصهيب يبحث مع منظمة كاريتاس البولندية توسيع تدخلاتها في قطاع الصحة
محافظ أبين يتفقد مشروع منشآت السد التحويلي بمنطقة المخزن بخنفر
وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية تعزيز التعاون والشراكة
مناقشة تدخلات الصليب الأحمر بمركز كَرِش في لحج
إجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم يناقش سير الإعداد لإختبارات الثانوية العامة
محافظ تعز يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع المياه بالمحافظة
وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس إجتماعاً للجنة المناقصات
وزير الداخلية يشيد بالدور الفاعل للأكاديمية العسكرية في تأهيل الضباط
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا