اختتام دورات تأهيل المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بتعز
اختتمت اليوم الجمعة في محافظة تعز، الدروات التدريبية لتأهيل المشاركين في تنفيذ الجولة الأولى من الحملة الوطنية الأحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال، المقرر انطلاقها بعد غد الأحد في جميع مديريات المحافظة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وتستمر ثلاثة أيام .
الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق المساءلة والعدالة عن الانتهاكات الخطيرة في غزة والضفة
دعت الأمم المتحدة، إلى ضرورة تحقيق المساءلة والعدالة بشأن الانتهاكات الخطيرة والتجاوزات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في غزة والضفة الغربية.
المملكة المتحدة تقدم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني
أعلنت المملكة المتحدة، اليوم السبت، عن تقديم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني، اي مايعادل أكثر من 310 مليون دولار أميركي، لتجديد مخزون ذخيرتها.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يتفقد مركز عزل الاسهالات في مستشفى الصداقة بعدن
[13/11/2023 01:15]
عدن ـ سبأنت

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اليوم اقسام الطوارئ ومركز العزل بمستشفى الصداقة التعليمي العام بعدن يرافقه ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور أرتورو بيسيغان.

وقدمت مديرة المستشفى الدكتوره رجاء مسعد شرح عن سير العمل في المستشفى والتدابير المتخذة لاحتواء حالات الاسهالات المائية الحادة التي ظهرت بين أوساط المهاجرين الافارقة والعناية الصحية المقدمة لهم وضمان عدم انتشارها في المجتمع المضيف..متطرقة إلى عدد من الاحتياجات الضرورية الموجب توفرها لمجابهة اي احتمالات لانتقال العدوى.. مؤكدة عدم انتقال العدوى لاي مواطن يمني.

وزير الصحة أكد على ضرورة تفعيل عمل فرق الاستجابة والترصد وتعزيز الجوانب الوقائية وحشد الطاقات للقطاعات ذات العلاقة وتوحيد جهودها لاي احتمالات طارئة.. مشدداً على ضرورة أن يلعب المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدور المناط به في توعية المجتمع وتقديم رسالة توعوية فاعلة تعزز الجوانب الوقائية وكيفية تجنب العدوى.

ووجه الوزير جميع مكاتب الصحة بتفعيل العمل بالدليل العلاجي للاسهالات المائية الحادة وتعزيز مراكز العزل و إنشاء زوايا الارواء فيها.. لافتاً إلى ضرورة إعداد خطة عمل متكاملة لمجابهة انتشار الاسهالات يشارك فيها شركاء القطاع الصحي والجهات ذات العلاقة.

فيما قدم وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، ملخص عن الوضع الوبائي في البلاد والإجراءات المتخذة لاحتواء تداعيات ظهور حالات من الاسهالات المائية الحادة بين المهاجرين الاورومو .

من جانبه أكد ممثل منظمة الصحة العالمية وقوف المنظمة ومساندتها لوزارة الصحة وتقديم الدعم الفني اللازم لها وتبني برامج تدريبية للكادر الصحي لمواجهة أي طارئ.


اختتام دورات تأهيل المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بتعز
التوقيع على اتفاقية للتدريب بين المجلس اليمني للتخصصات الطبية ومجموعة السعد للاستثمار
ميناء عدن يستقبل اولى الرحلات المباشرة للخط الملاحي التركي سيدرا
اليمن تشارك في اجتماع خبراء إصلاح نظم الحماية الإجتماعية بسلطنة عُمان
التوقيع على اتفاقية لتشغيل مركز الاطراف الصناعية بمحافظة مأرب
اختتام دورة تدريبية في عدن حول "اليات الحماية والتخطيط التشاركي"
تعريف النقاط العسكرية في شبوة بانواع المخدرات وطرق اكتشافها
استكمال تأهيل المقطع الثالث من طريق عتق - العبر
اجتماع يناقش تنفيذ مشروع نظام التأشيرة الإلكترونية لحوكمة ورقابة الحدود بمطار عدن الدولي
السفير حسن يلتقي مديرة إدارة الخليج في وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا