رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي السفير الصيني
[24/10/2016 10:59]


الرياض ـ سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي لمناقشة القضايا التي تهم البلدين والشعبين الصديقين .

وفي اللقاء وضع فخامة الرئيس السفير الصيني امام مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية ومنها ما يتصل بجهود السلام المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني .

واستعرض في هذا الصدد محطات التشاور مع الانقلابيين والتي لم يلتزموا بها وتفضي في النهاية الى نقض اي اتفاق يلتزمون به وآخر ذلك خرقهم للهدنه التي اعلنتها الامم المتحدة خلال 72 ساعه الماضية والتي كانت بالنسبة لهم فرصه للتمدد وانتشار تموضعها للاعتداء على الابرياء وكذلك تهديد حدود الجوار.

وقال فخامة الرئيس " اشيد بمواقف الصين الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية وهذا ما يجسد عمق العلاقة المتينة بين البلدين التي نتطلع الى تطويرها وتعزيزها وتفعيل مجالات التعاون والاتفاقيات الموقعة خلال زيارتنا الاخيرة للصين ولقاءنا بالرئيس الصيني الذي تربطنا به علاقات صداقة مميزه ".

واكد على أهمية التعاون الاقتصادي والتعليمي بين البلدين فيما يتصل بالدراسات العلياء والمهنية لخريجي الصين خصوصا وان عدد الدارسين اليمنيين حاليا في الصين يصل لنحو ثلاثة الاف طالب.

من جانبه أكد السفير الصيني على متانة العلاقات المميزة بين البلدين والشعبين الصديقين وقال ان الشعب الصيني يشارك اليمنيين معاناتهم وان حكومة بلاده تدعم وبثبات الحكًومة الشرعيه تحت قيادتكم وصولا الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني وفقا ومرجعياتة المحددة.

كما اكد دعم بلاده للتنمية في اليمن ودعم واستئناف المشاريع بين البلدين الصديقين ومنها تطوير مينا عدن وغيرها من مشاريع الكهرباء والغاز والنفط التي تم التوقيع عليها خلال زيارة فخامة الرئيس الاخيرة للصين .

وعقب اللقاء أدلى فخامة الرئيس بتصريح للتلفزيون الصيني بمناسبة الذكرى الستين للعلاقات اليمنية الصينية اشاد فيه بالعلاقات التاريخيه بين البلدين الصديقين .. لافتا الى رسالة بعث بها بهذه المناسبه الى الرئيس الصيني والتي أكدت على عمق العلاقات بين البلدين والتي مثلت في جوهرها الاهتمام بخدمة المواطن والمجتمع.

وأشار الى عددا من المشاريع المميزة التي نفذتها الصين في اليمن ومنها طريقي صنعا الحديده وعدن حضرموت فضلا عن عدد من المشاريع الحيوية الاخرى وأشار الى العلاقة المميزة التي تربطه بالرئيس الصيني والتي ستخدم في النهاية علاقات البلدين والشعبين الصديقين من خلال جملة الاتفاقيات وبرامج التعاون التي تم التوقيع عليها خلال زياره فخامة الرئيس الاخيرة للصين والتي سيتم ايضا متابعتها وتعزيزها بمشاريع اكثر حيوية وخدمة للمواطن اليمني.

واشاد فخامة الرئيس في هذا الصدد بمواقف الصين السياسية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدوليهً لافتا الى دور السفير الصيني لدى اليمن وما يقوم به من جهود في خدمة تنمية العلاقات وتطويرها.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا