الارياني يدعو الفعاليات الثقافية والفنية للتضامن مع مأساة الفنانة انتصار الحمادي واسرتها
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تواصل اعتقال الفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م، تعرضت خلالها لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من احد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية لها وإصدرت أحكام غير قانونية باعتقالها 5 اعوام".
الصحة العالمية: تفشي جدري القردة لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس "إن تفشي جدري القردة يشكل تهديداً صحياً يثير قلقاً بالغاً لكنه لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية".
انخفاض الديون الخارجية للصين 1 بالمائة في الربع الأول من العام 2022
سجلت الصين، 2.7102 تريليون دولار أمريكي من الديون الخارجية المستحقة بالعملات المحلية والأجنبية نهاية مارس، بانخفاض نسبته 1 بالمائة عن نهاية العام المنصرم 2021م.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي السفير الصيني
[24/10/2016 10:59]


الرياض ـ سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي لمناقشة القضايا التي تهم البلدين والشعبين الصديقين .

وفي اللقاء وضع فخامة الرئيس السفير الصيني امام مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية ومنها ما يتصل بجهود السلام المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني .

واستعرض في هذا الصدد محطات التشاور مع الانقلابيين والتي لم يلتزموا بها وتفضي في النهاية الى نقض اي اتفاق يلتزمون به وآخر ذلك خرقهم للهدنه التي اعلنتها الامم المتحدة خلال 72 ساعه الماضية والتي كانت بالنسبة لهم فرصه للتمدد وانتشار تموضعها للاعتداء على الابرياء وكذلك تهديد حدود الجوار.

وقال فخامة الرئيس " اشيد بمواقف الصين الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية وهذا ما يجسد عمق العلاقة المتينة بين البلدين التي نتطلع الى تطويرها وتعزيزها وتفعيل مجالات التعاون والاتفاقيات الموقعة خلال زيارتنا الاخيرة للصين ولقاءنا بالرئيس الصيني الذي تربطنا به علاقات صداقة مميزه ".

واكد على أهمية التعاون الاقتصادي والتعليمي بين البلدين فيما يتصل بالدراسات العلياء والمهنية لخريجي الصين خصوصا وان عدد الدارسين اليمنيين حاليا في الصين يصل لنحو ثلاثة الاف طالب.

من جانبه أكد السفير الصيني على متانة العلاقات المميزة بين البلدين والشعبين الصديقين وقال ان الشعب الصيني يشارك اليمنيين معاناتهم وان حكومة بلاده تدعم وبثبات الحكًومة الشرعيه تحت قيادتكم وصولا الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني وفقا ومرجعياتة المحددة.

كما اكد دعم بلاده للتنمية في اليمن ودعم واستئناف المشاريع بين البلدين الصديقين ومنها تطوير مينا عدن وغيرها من مشاريع الكهرباء والغاز والنفط التي تم التوقيع عليها خلال زيارة فخامة الرئيس الاخيرة للصين .

وعقب اللقاء أدلى فخامة الرئيس بتصريح للتلفزيون الصيني بمناسبة الذكرى الستين للعلاقات اليمنية الصينية اشاد فيه بالعلاقات التاريخيه بين البلدين الصديقين .. لافتا الى رسالة بعث بها بهذه المناسبه الى الرئيس الصيني والتي أكدت على عمق العلاقات بين البلدين والتي مثلت في جوهرها الاهتمام بخدمة المواطن والمجتمع.

وأشار الى عددا من المشاريع المميزة التي نفذتها الصين في اليمن ومنها طريقي صنعا الحديده وعدن حضرموت فضلا عن عدد من المشاريع الحيوية الاخرى وأشار الى العلاقة المميزة التي تربطه بالرئيس الصيني والتي ستخدم في النهاية علاقات البلدين والشعبين الصديقين من خلال جملة الاتفاقيات وبرامج التعاون التي تم التوقيع عليها خلال زياره فخامة الرئيس الاخيرة للصين والتي سيتم ايضا متابعتها وتعزيزها بمشاريع اكثر حيوية وخدمة للمواطن اليمني.

واشاد فخامة الرئيس في هذا الصدد بمواقف الصين السياسية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدوليهً لافتا الى دور السفير الصيني لدى اليمن وما يقوم به من جهود في خدمة تنمية العلاقات وتطويرها.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.



الجولة الرئاسية الثانية.. اقتصاد ودبلوماسية وتنسيق مشترك لمواجهة القوى الارهابية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعرب عن تفهمه للاحتجاجات المطلبية بعدن ويعد بحلول عاجلة
رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي ينهون زيارة ناجحة الى دولة قطر الشقيقة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يزور مكتبة قطر الوطنية
رئيس واعضاء مجلس القيادة يزورون متحف قطر الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يدعو المنظمات الاقليمية والدولية الى العمل من المحافظات المحررة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي وامير دولة قطر يعقدان لقاءاً موسعاً لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين
رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يلتقون في الدوحة رئيس مجلس الوزراء القطري
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يزور استاد البيت الرياضي مسرح افتتاح بطولة كأس العالم 2022
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يوجه بتحقيق عاجل في التفجير الغادر الذي استهدف سيارة الصحفي صابر الحيدري وعدد من زملائه
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا